الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: معرض الكتاب يتعرض لحملات استباقية وهذا سبب هجوم نبيل عبدالفتاح

الأحد 15/يناير/2023 - 10:04 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد الباز، إن غدًا سيتم عقد مؤتمر لعرض تفاصيل الاستعدادات لانطلاق دورة معرض الكتاب الدولي بالقاهرة والتي تبدأ يوم 24 يناير الجاري.


وفي هذا السياق، أكد الباز في تصريحات تليفزيونية، أن افتتاح معرض الكتاب يعد حدثًا قوميًا، مشيرًا إلى أن المعرض يتعرض لحملات استباقية من النخبة المثقفة في مصر من أسماء كبيرة.

 

 نبيل عبد الفتاح يمارس إرهابًا على الناس في المعرض

 


وتابع: الكاتب نبيل عبد الفتاح هاجم معرض القاهرة الدولي للكتاب عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هاجم ندوات المعرض وأنه أصبح مكانًا للترفيه فقط.


واستكمل: الأستاذ نبيل عبد الفتاح يؤكد بما كتبه أنه خارج الزمن وخارج العالم الذي نعيش فيه، 
مشيرًا إلى أنه إذا كانت هناك مشكلة لدار نشر مع المعرض لا يجوز مهاجمة المعرض بحملة استباقية، متابعًا: أين القيمة التي أضافها نبيل عبد الفتاح للحالة الثقافية المصرية.


وأضاف الباز: نبيل عبد الفتاح يمارس إرهابًا على الناس في المعرض، أنت تتحدث عن سطحية شعار المعرض قبل أن يُعرض، محدش قال إيه شعار المعرض لسة، حضرتك سبب من أسباب ضياع القوة الثقافية في مصر.


وكشف الباز سبب هذا الهجوم على معرض القاهرة الدولي للكتاب قائلًا: الأستاذ محمد هاشم صاحب دار ميريت عنده مشكلة في دخول المعرض لأن عليه مديونية للهيئة المنظمة للمعرض فمدخلش، لذلك هناك حملة على المعرض.