الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وفد سياحي يزور مدينة التجلي الأعظم بجنوب سيناء

الأحد 15/يناير/2023 - 09:02 ص
مصر تايمز

تستقبل مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء اليوم الأحد وفدا سياحيا مكون من 459 سائحا من مختلف جنسيات العالم لزيارة الأماكن الدينية والأثرية والتاريخية بمدينة التجلي الأعظم الذى تجمع الديانات السماوية الثلاثة.

في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد  تسلق الوفد سياحى المكون من  459 سائحا يمثلون العديد من  الجنسيات الأوروبية والآسيوية والإفريقية والعربية والمصريين ودولة فلسطين  جبل سانت كاترين  سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال لمشاهدة شروق شمس يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر والاستمتاع باجمل اللحظات التاريخية لمشاهدة مدينة التجلي الاعظم الذي ميزها الله عن باقى مدن الجمهورية.



وشهدت المدينة مساء أمس السبت  طقس سىء جدا وهبطت الثلوج فجراً على جبل سانت كاترين وتعرض المدينة لموحه من الصقيع مما أدى ذلك إلى قيام السائحين بتناول المشروبات الساخنة لتدفئة الجسم مع قيام أبناء البدو بتجهيز عباءات ثقيلة يرتديها السائحين  وبطاطين لتدفئتهم وعدم إحساسهم ببرودة الطقس لاستكمال رحلتهم حتى الصعود لقمة الجبل  وتناول أشهى ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات داخل الخيم البدوية المنتشرة فوق جبل سانت كاترين.

وعند شروق الشمس من حديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات لزيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط الجبال والطقس السىء والطبيعة الخلابة .

وعقب ذلك يتوجه السائحين لمشاهدة منطقة التجلي الأعظم وكيف يعانق المسجد الكنيسة مما يدل على سماحة الإسلام  دون زيارة الدير حيث أن اليوم الأحد يمنع زيارة الدير لإقامة الصلوات ولا يسمح لأحد بالزيارة إلا بعد انتهاء الصلوات.


ويقوم السائحين بجولة تسويقية بالمدينة لشراء احتياجاتهم من الهدايا التذكارية   والاعشاب الطبية وزيارة المناطق الأثرية ومحمية سانت كاترين .

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا براً،  نظراً لاستمرار العمل بمطار سانت كاترين بتوسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة وسيتم افتتاحه فى يونيو القادم.

وتشهد مدينة سانت كاترين اليوم  الأحد  طقس بارد نهارا شديد البرودة  ليلا ومن المتوقع سقوط الثلوج فجرا على المدينة وتصل درجة الحرارة العظمى بالمدينة إلى 13 درجة نهار ودرجة واحدة فى الليل.