الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: "خيرك سابق" مبادرة تستهدف دعم 5 ملايين مواطن

السبت 14/يناير/2023 - 11:39 م
 أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مبادرة "خيرك سابق" التي أطلقها التحالف الوطني الأهلي التنموي، أكبر مبادرة إطعام لتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية وتحقيق الأمن الغذائي للمجتمع المصري، بمشاركة مؤسسة أبو العينين الخيرية.


أضاف خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة، تهدف تقديم الدعم الغذائي لنحو ٥ ملايين أسرة على مدار العام المبادرة يتم إطلاقها ضمن أنشطة التحالف الرئيسية التي تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجا.
 

وأوضح أن مؤسسة أبو العينين تشارك التحالف الوطني للعمل الأهلي في مبادرة خيرك سابق لإطعام 5 ملايين أسرة.

 

المبادرة هدفها الأسر الأكثر احتياجا وتقديم الدعم لهم

 


وأشار إلى أن المبادرة هدفها الأسر الأكثر احتياجا وتقديم الدعم لهم، مبينا أن التحالف سيدعم الأسر على مدار العام وليس شهر أو شهرين، قائلا: الثواب ده عظيم ومن لديه قدرة عليه البدء الآن وعدم الانتظار لشهر رمضان لتقديم الوجبة والدعم للأسر المحتاجة بوجه التحية للنائب محمد أبوالعينين على المشاركة في المبادرة وده أفضل شيء يروح للناس السنة دي صعبة أوووي.

 


“خيرك سابق” أكبر مبادرة إطعام لتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية وتحقيق الأمن الغذائى للمجتمع المصرى أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة مؤسسة أبو العينين الخيرية، حيث تهدف تقديم الدعم الغذائي لنحو ٥ ملايين أسرة على مدار العام المبادرة يتم إطلاقها ضمن أنشطة التحالف الرئيسية التي تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجا.

 


المبادرة تم التخطيط لها لتنطلق فى التنفيذ عبر مستويات ثلاث، أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة في أنحاء الجمهورية سوف يتم الإعلان عنها تباعًا.

 


أما مستوى التنفيذ الثاني، هو توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة في منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف، الوطني، ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كذلك يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة في أنحاء الجمهورية، ويشمل المستوى الثالث توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات الجمهورية.

 


إطلاق اسم "خيرك سابق" على المبادرة يأتي تأكيداً على إرساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة، وسيتم التعميم على الجمعيات القاعدية، استمارة تقديم طلب إطعام شهري ليتم بمقتضاها وصول الدعم والمساعدات الغذائية الأنسب من كيانات التحالف إلى الأسرة المستفيدة في كافة محافظات الجمهورية.

 

وجدير بالذكر أن مشاركة مؤسسة أيو العينين الخيرية في مبادرة خيرك سابق ليست بالأمر الجديد بل هو من أساسيات عملها الخيرى طوال مسيرتها التى امتدت عبر 40 عاما منذ إنشائها النائب محمد أبو العينين كمؤسسة ذاتية التمويل ولاتقبل التبرعات حيث تمتلك المؤسسة أكبر المطابخ المجهزة بكل الأجهزة والمستلزمات والتي تقدم أكبر عدد من الوجبات اليومية على مدار العام سواء لمرضى المستشفيات أو للأسر الأولى بالرعاية.