الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سفير مصر لدى جنوب السودان يلتقي وزير الاستثمار

الخميس 12/يناير/2023 - 06:58 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان، مع وزير الاستثمار "ضيو ماطوك"، حيث تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين الدولتين، والتحديات التي تواجه المستثمرين بالبلدين.


وقد أكد السفير المصري خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات الأزلية والتاريخية بين الدولتين الشقيقتين، مستعرضا التطور الإيجابي في مسار العلاقات الثنائية في كافة المجالات، ومؤكدا على أهمية أن تنعكس تلك العلاقات المتميزة على الشقين الاستثماري والتجاري بما يلبى احتياجات الشعبين الشقيقين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، ويحقق التكامل الاقتصادي بين الدولتين.


ومن جانبه، أكد الوزير "ماطوك" على اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والمتميزة مع جمهورية مصر العربية شعباً وقيادة، وعلى الدعم المقدم لهم. كما استعرض آفاق الاستثمار في جنوب السودان، مبرزا المجالات الواعدة المختلفة والتي من شأنها تحقيق طفرة اقتصادية ببلاده. 


كما تطرق اللقاء كذلك للأطر القانونية المنظمة للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، والضمانات المختلفة المقدمة للمستثمرين. وتباحث الطرفان الترتيبات اللازمة لعقد النسخة الثانية من معرض المنتجات المصرية بجنوب السودان على ضوء النجاح الذي حققته النسخة الأولى.