الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاتها.. سر قبول كريمة مختار الزواج من نور الدمرداش وسبب انفصالها عنه

الخميس 12/يناير/2023 - 12:53 م
كريمة مختار
كريمة مختار

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة كريمة مختار "ماما نونه"، والتي تعد فنانة أدت أدوارها باحترافية وتركت بصمة على كافة المستويات المسرح والسينما والتليفزيون.

 

في ذكرى وفاتها.. سر قبول كريمة مختار الزواج من نور الدمرداش وسبب انفصالها عنه

 

حصلت على شهادة بكالوريوس في الفنون المسرحية، ولقد تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء وهم: شريف الدمرداش ويعمل في مجال الهندسة وأحمد الدمرداش يعمل كمخرج وهبة الدمرداش والإعلامي معتز الدمرداش.

 

 

كشفت كريمة مختار كواليس تعرفها على نور الدمرداش حيث قالت اتقابلنا في مسلسل إذاعى وكان عامل دور شرير واتكلمنا من خلال العمل شوية وهنا بدأ التعارف، ولكن أنا في البداية مكنتش موافقة لأنى كنت أسمع أنه شقى ولعبى، ولكن ده كان غير صحيح ومش لازم نصدق كل الكلام اللى بيقولوا الناس لأن الأيام أثبتت أن كل الكلام اللى اتقال عليه غير صحيح تماما.

 

وقالت جه  يزورونا هو واهله  وانا قايلة عندى في البيت انى مش موافقة ولكن والدتى قالتلى دول ضيوف اطلعى سلمى بس عليهم وكده وخلاص، ولما شوفت والدته وافقت عليه علطول لأن لما شفت والدته قلت مش ممكن يكون ابن الست دى شخص يكون وحش أبدا وده كان سبب تراجعى عن الرفص وموافقتى على الزواج منه.

 

المخرج الراحل نور الدمرداش تزوج من الفنانة الراحلة كريمة مختار، وكانت من أنجح العلاقات الزوجية من داخل الوسط الفني والتي أسفرت عن انجابهم 4 أبناء هم المهندس شريف الدمرداش والمخرج أحمد الدمرداش والإعلامي معتز الدمرداش، وابنة وحيدة هي  هبة الدمرداش.

 

لكن سبب طلاق المخرج الراحل لزوجة العمر يرجع إلى كثرة أعماله وتغيبه عن البيت، فضلا عن كونه مشغول في إخراج عدد من المسلسلات التلفزيونية وتمثيل الأفلام السينمائية وإعداد المسرحيات في وقت واحد ما يضطره إلى التغيب لـ20 ساعة عن المنزل يوميا.

 

كانت بدايات كريمة مختار من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” في فترة الخمسينيات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة.

 

 

 تألقت كريمة مختار في فيلم "الحفيد"، فقد قدمت دور "زينب" الأم المدبرة لشئون المنزل، وكذلك الحما ذات الرأي النافذ والكلمة المسموعة، والأم الحنون على أبنائها التي تتشاجر معهم دائماً من أجل مصلحتهم.

 

 

شارك في بطولة فيلم الحفيد كل من الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي (الأب حسين)، ناهد جبر (أحلام)، محمود عبد العزيز (جلال)، ميرفت أمين (نبيلة)، نور الشريف "شفيق"، ويعتبر الفيلم هو الجزء الثاني لفيلم "أم العروسة"، ويعرض حياة الأختين نبيلة وأحلام بعد الزواج.

 

وتوفيت كريمة مختار بعد صراح طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ 82 عاما، بعدما حجزت لنفسها مكاناً في قلب كل البيوت العربية.