الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"فليذهب الترند إلى الجحيم".. مدحت العدل يعلق على وقف برنامج ياسمين عز

الخميس 12/يناير/2023 - 01:04 ص
ياسمين عز
ياسمين عز

قام السينارست مدحت العدل، بتوجيه التحية للدكتورة مايا مرسي، بعد إصدارها بيان ضد الإعلامية ياسمين عز مقدمة برنامج "كلام الناس" عبر قناة mbc مصر.

 

"فليذهب الترند إلى الجحيم"مدحت العدل يعلق على وقف برنامج ياسمين عز 

 

وكتب مدحت العدل عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي" الفيسبوك " قائلا: "المحترمة دائما وأبدًا دكتورة مايا مرسي تحية لسيدة مصرية تعلم قيمة المرأة- أي مرأة- وتقف في وجه مذيعة بلا أي قبول وتحاول دون قناعة الرجوع لعصر الحريم فليذهب الترند وثقل الظل إلى الجحيم".

 

وفي وقت سابق أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي ، وجميع عضواته وأعضائه ، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات،عن رفضه وعميق استياءه من المحتوى المسييء الذى يقدم من خلال برنامج  "كلام الناس" المذاع على "قناة MBC مصر" للمذيعة/ ياسمين عز ،والذى يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

 

وأعلن المجلس أنه تقدم صباح اليوم بشكوى رسمية الى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ضد البرنامج ، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.

 

وأكد المجلس رفضه القاطع لأى محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، حيث أن المحتوي  الذي يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعي، ويتضمن خطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع اهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه علي النساء تقبل العنف والإهانة، كما يتضمن محتوى البرنامج أيضًا السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية ، مما يؤدى الى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.