الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس مركز تغير المناخ يقدم عدد من النصائح لمواجهة برودة الجو

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 09:15 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس معلومات تغير المناخ، إن اليوم اول يوم فى شهر توبة  ويعد ابرز شهر فى الشتاء فى مصر ويعد شهر بارد للغاية وتكون الشمس ابعد بكثير عن تدفئة الجو ، مشيرا الى أنة بسبب المنخفضات الجوية فى شهر توبة تعمل على تغير المناخ وتشعر بالبرودة الشديدة للجو.

 

وأضاف فهيم، في تصريحات تليفزيونية، أن الجو فى المنزل عادة يكون دافئ بينما اختلاف الجو فى الجو عن البيت ممكن ان يعرض الشخص لنزلات برد شديدة ويفضل شرب السوائل للاشخاص لان معظم المشاكل الصحية تحدث فى الشتاء.

 

وتابع :" انصح بشرب المياة بشكل كبير فى فصل الشتاء " مشيرا الى أن هذا الشتاء بهذا الشكل الافضل لمحصول القمح ومناسب للمحصول مما يعمل على انتاج اعلى انتاجية لمحصول  وكذلك الفواكة الغنية تحتاج الى برودة الجو ومناسبة للغاية لكثير من الفواكة ".

 

وأكمل :" تركيبة الجو لها حكمة آلهية فى كثير من المحاصيل الزراعية والفواكة " مشيرا الى أن قبل النزول من المنزل معرفة شكل الجو ويجب تفادى الجو البارد قبل النزول من المنزل  وعدم تخفيف الملابس  على الاطلاق ويجب توطين ثقافة المواطنين فى فصل الشتاء ويجب القراءة عن تغيير المناخ ومعرفة مواعيد نزول المطر  واختلاف الجو وذلك لسلامة المواطنين.