الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد تكشف خريطة الطقس المتوقعة اليوم (فيديو)

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 10:17 ص
مصر تايمز

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك حالة من التحسن في الأحوال الجوية بدأت اليوم، إضافة إلى زيادة فترات سطوع الشمس خلال ساعات النهار.

 

الأرصاد تكشف خريطة الطقس المتوقعة اليوم (فيديو)


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الظاهرة الجوية المتكونة بعد تحسن الطقس وسقوط الأمطار هي تكون الشبورة المائية التي تكون كثيفة على أغلب الطرق القريبة من المسطحات المائية.


وأضافت أن الشبورة المائية تؤدي لانخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية وعلى قائدة المركبات المسافرين خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى سطوع أشعة الشمس القيادة بهدوء تام.


وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية المتكونة شتاءً تكون كثيفة، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 19 درجة مئوية نهارا، وتكون الأجواء شديدة البرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.


وأكدت أن فرص سقوط الأمطار تنحصر في السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من محافظات جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وستكون أمطار خفيفة  متقطعة على فترات اليوم ولا تكون مؤثرة على الأعمال اليومية.