الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"قتلوا الأب وأولاده".. إحالة أوراق متهمين للمفتى بعد قتلهما 3 أشخاص في أسيوط

الأحد 08/يناير/2023 - 09:10 ص
مصر تايمز

خلال واقعة مأسوية تجرد فيها شخصان من معاني الإنسانية والرحمة، بقرية النخيلة التابعة إلى مركز أبوتيج في محافظة أسيوط، قُتل أب ونجيله عمدا مع سبق الإصرار انتقاما بسبب خلافات على المرور من الطريق.

 

"قتلوا الأب وأولاده".. إحالة أوراق متهمين للمفتى بعد قتلهما 3 أشخاص في أسيوط

 

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2021، حيث شهدت قرية النخيلة التابعة إلى مركز أبوتيج في محافظة أسيوط، واقعة قيام شخصين س.م.ع، و م.ع.أ، بقتل أب يدعى ص.د.ع، ونجليه أ.ص.د، و م.ص.د، عمدا باستخدام أسلحة نارية بنادق آلية، حيث تربصا لهم على الطريق أثناء سيرهم بقرية النخيلة بمركز أبوتيج، وعند رؤيتهم المجني عليهم أطلقا عليهم وابل من الأعيرة النارية في أنحاء مختلفة من الجسد، انتقاما منهم بسبب خلافات الجيرة، مما أسفر عن سقوطهم في الحال لافظين أنفاسهم الأخيرة.

 

تمكنت الجهات الأمنية وضباط المباحث، بالفحص والتحريات من سرعة التوصل إلى مرتكبي الواقعة، وتم القبض عليهما بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث، وتم التحفظ عليهما، ومباشرة التحقيقات معهما حتى أقرا بما نسب إليهما واعترفا بارتكابهما الواقعة بسبب خلافات الجيرة.

 

وقضت الدائرة الثالثة عشر بمحكمة جنايات أسيوط، بإحالة أوراق المتهمين الاثنين، إلى فضيلة مفتى الجمهورية، وذلك لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، وحددت جلسة 11 فبراير المقبل للنطق بالحكم.