الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أول رد من أسرة الشعراوي على منتقدي تقديم سيرته بسبب أفكاره الرجعيه (خاص)

الجمعة 06/يناير/2023 - 04:17 م
الشعراوي
الشعراوي

 أثار مقترح للمسرح القومي المصري، بإنتاج أمسية ثقافية تعرض السيرة الذاتية لحياة رجل الدين الراحل محمد متولي الشعراوي، خلال شهر رمضان المقبل، اعتراض عدد من المثقفين، وأصبح الموضوع حديث السوشيال ميديا والمواقع.

 

وتواصل “مصر تايمز" مع أفراد من عائلة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، هما محمد عارف زوج ”كريمة" نجلة الشيخ، ونورا أحمد زوجة حفيد الشيخ الشعراوي، للكشف عن تعليقهما بشأن التصريحات المنتشرة ضد الشعراوي بعد الإعلان عن تقديم سيرته على المسرح القومي.

 

وقال محمد عارف زوج ”كريمة" نجلة الشيخ: “ أنا لو قولت كلمة مش هزيد من شأنه ولا هقلل من شأنه ونسأل ربنا يهدي الجميع ويهدي الفنانين، إذا كان هناك أشخاص يكفرون بالله مش عايزة الشعب يختلف على الشيخ الشعراوي، والشيخ يعتبر تراث ومضى ولو وحش أو حلو فهو ده تاريخه”  

 

 

وأكدت نورا أحمد زوجة حفيد الشيخ، إنه هناك تطاول وتجاوزات حدثت خلال الفترة الأخيرة، وحذرت كل من يتجاوز في حق الشيخ الشعراوي باللجوء إلى القانون.

 

وبدأ الإعلان عن إنتاج أمسية للشيخ الشعراوي خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة البيت الفني للمسرح خلال الفترة المقبلة، وتم ذكر إنتاج أمسية الشعراوي ضمن خطة المسرح القومي لإطلاق أمسيات ثقافية وفنية تحت شعار "السيرة".