الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة كفرالشيخ تُنظم اليوم الرئيسى لأسبوع ريادة الأعمال (صور)

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 05:55 م
مصر تايمز

نظم نادي ريادة الأعمال بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، اليوم الرئيسي لأسبوع ريادة الأعمال بالجامعة، والذى يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال، والتعريف بأهميتها، تحت عنوان "A new Era of  entrepreneurship impact on  Universities"، لتدريب "150" طالب وطالبة من طلاب جامعة كفر الشيخ في قاعة السيمنار بكلية الحاسبات والمعلومات.

وضم فريق التدريب، الدكتور أحمد محمود قدرى والدكتور تامر أحمد، مدير برنامج التدريب على ريادة الأعمال بمؤسسة wadhwani الدولية، والمهندس إبراهيم عبد الواحد عصر، مدير عمليات الحاضنة فى حاضنة إبنى مصر.

يأتي ذلك، فى إطار التعاون بين جامعة كفر الشيخ وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى دعم أنشطة نادى ريادة الأعمال بالجامعة، وتزامناً مع الأسبوع العالمى لريادة الأعمال.

وتطرق الدكتور تامر أحمد، مدير برنامج التدريب على ريادة الأعمال بمؤسسة wadhwani الدولية، إلى الدور المحورى لريادة الأعمال، والتفكير الإبداعى فى الارتقاء بالأعمال والمشاريع والشركات الناشئة، وكيف يُمكن تطبيق المفاهيم والأُسس السليمة، لتلبية احتياجات السوق، لتحقيق أعلى نسبة من الأرباح. 

كما شرح المهندس إبراهيم عبد الواحد عصر، مدير عمليات الحاضنة فى حاضنة إبنى مصر، كيفية تطبيق الخطوات السليمة التى تحث عليها مبادئ ريادة الأعمال فى توطين المشاريع والشركات بداية من الفكرة وحتى التنفيذ، وكيف يُمكن لرائد الأعمال أن يضمن تبنى فكرته من قبل حاضنات ومُسرعات الأعمال. 

وتحدث الدكتور أحمد قدرى، مدير نادي ريادة الأعمال بجامعة كفر الشيخ، عن ثقافة ريادة الأعمال، والتفكير الإبداعى، وكيف أصبحت من أهم مقومات إدارة الأعمال فى العصر الحديث، ما توجب على الجامعات والمؤسسات التعليمية تشجيعها ودعمها، وتأهيل الطلاب ليصبحوا رواد أعمال ناجحين قادرين على إنشاء أعمالهم الخاصة، والوصول لأعلى مُعدلات الربح والنجاح من خلالها.

وقال الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن ريادة الأعمال بجامعة كفر الشيخ تعمل على نشر ثقافة وفكر ريادة الأعمال، وإتاحة تدريب مُعتمد عالى المستوى للطلاب والخريجين، للمُشاركة فى سوق العمل، والمُساهمة فى تعزيز ثقافة ابتكار أفكار مشروعات وشركات للشباب.

وأضاف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة بيئة حاضنة لتنمية أفكار ومهارات طلابها، وتُساهم فى تحويلها إلى مُخرجات تُساهم فى تنمية الاقتصاد المعرفى، وتُؤهل الشباب بما يتوافق مع مُتطلبات واحتياجات السوق فى المرحلة المُقبلة، والذى يتسق مع تنفيذ خطط  وتوجيهات إدارة الجامعة فى تحقيق المُشاركة المُجتمعية.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن ريادة الأعمال فى مصر شهدت تطوراً كبيراً، كما ساهمت فى توفير فرص عمل للشباب، وتعمل على تنوع مصادر الدخل، انطلاقاً من اهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتطوير التعليم بشقيه الجامعى وقبل الجامعى، إيماناً بالضرورة القصوى لتوفير أحدث وأرقى مُستويات التعليم للمواطن المصرى، بما يُسهم فى تحقيق أهداف التنمية الشاملة، وإحداث طفرة مُستدامة فى جودة الحياة ومُستويات المعيشة للمواطنين.

وأكد رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة تهتم بتوعية طلابها ودعمهم وتشجيعهم للتوجه نحو المشروعات الصغيرة، ونشر ثقافة العمل الحر، وحثهم على التفكير الإيجابى فى مُواجهة الأزمات للخروج بفرص عمل لائقة أو مُساعدتهم فى بداية تنفيذ مشاريعهم الخاصة، وإيماناً بدور جامعة كفر الشيخ مُمثلة فى مكتب ربط الجامعة بالصناعة فى توفير حلول لمُشكلات المجتمع تعتمد على أُسس علمية صحيحة.