الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رحلة محاسب مع الإدمان: خسرت حياتي وزوجتي وأتمنى العودة لعملي

الأربعاء 04/يناير/2023 - 09:53 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

روى محمد أحد المتعافين من الإدمان رحلته مع المخدرات، والتي بدأت برفقة أصدقاء السوء، الأمر الذي وصفه بأنه بدأ بأمور بسيطة. 

 

وقال محمد، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير عبر فضائية صدى البلد، من مركز العزيمة لعلاج الإدمان في بورفؤاد، إنه قرر العلاج بعدما خسر حياته، وأهله، وانفصل عن زوجته، مشيرًا إلى أنه تدرج في التعاطي؛ واعتقد أنه لن يصل إلى درجات إدمان متطورة.

 

 هناك من يسير في طريق الإدمان دون أن ينعكس هذا الأمر على مجتمعه

 

وأضاف أن تطور إدمان المخدرات يأتي بيشكل تدريجي، مشيرًا إلى أن الدائرة الخطأ تسحب الإنسان لمزيد من الأزمات والأخطاء، ومن الضروري اختيار الأصدقاء؛ حيث أن أصدقاء السوء هم السبب في سير الإنسان في هذا الطريق الخاطيء.

 

وأوضح أن هناك من يسير في طريق الإدمان دون أن ينعكس هذا الأمر على مجتمعه، وفق اعتقاده؛ فعلى سبيل المثال هناك من يتعاطى المخدرات، ويملك المال من أجل ذلك؛ فلا يعتقد أنه يسير في طريق خطأ، وعلى النقيض فهناك شخص مدمن قد يضطر للسرقة من أجل شراء المخدرات.

 

وأكد محمد، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير عبر فضائية صدى البلد، أنه يتمنى العودة لعمله كمحاسب، مرة أخرى، متمنيًا ألا ينظر المجتمع للمتعافي من الإدمان نظرة غير لائقة.