الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة أسيوط تترأس اجتماع اللجنة العليا لمحو أمية الكبار

الأربعاء 04/يناير/2023 - 02:51 م
مصر تايمز

ترأست الدكتورة مها غانم القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، اجتماع اللجنة العليا لمحو أمية الكبار، المنعقد خلال شهر يناير الجاري.

وأكدت الدكتورة مها غانم، أهمية قضية محو أمية الكبار باعتبارها من القضايا الحيوية والتي يعانى منها المجتمع المصري، وبالأخص محافظات الصعيد، التي تتطلب بذل المزيد من الجهود والعمل المتواصل، من أجل تقليل انتشار معدلات الأمية فى صعيد مصر ورفع الوعى داخل المجتمع بمختلف فئاته.

وأوضحت أن الاجتماع تضمن مناقشة عدة موضوعات بشأن الرؤية والأهداف الأساسية لعمل اللجنة العليا بجامعة أسيوط لمحو الأمية، كذلك بشأن الأنشطة التي سوف تقوم بها كليات الجامعة ومركز محو الأمية بكلية التربية خلال العام الدراسي الحالي، إلى جانب مناقشة نتائج المشروع القومى لمشروع شباب الجامعات لمحو الأمية خلال النصف الأول من العام 2022/2023.

وانتهي الاجتماع إلى عدد من التوصيات والمقترحات للتصدي والقضاء على تلك المشكلة منها دعوة اتحاد الطلاب والمسئولين المنوطين لنشر ثقافة العمل التطوعي والمشاركة الإيجابية، وعمل دورة لتعليم الطلاب وتأهيلهم  "يوم واحد"، إلى جانب عمل قوافل توعية مع القوافل الصحية لمعرفة الأميين بكل قرية، وعمل اسطوانات CD توزع على الكليات، والتوصية باقتراح توزيع المراكز والقرى على الكليات حتى يتم تكثيف الجهود، ويتم تقسيم طلاب كلية التربية إلى مراكز حسب محل ميلادهم وإقامتهم وحصر الأعداد.

فضلا عن التنسيق لتنظيم يوم تعريفي بالمشروع داخل كل كلية والمتابعة المستمرة للجنة العليا المنبثقة من المجلس الأعلى للجامعات والمعنية بمتابعة تنفيذ الجامعات المصرية للمشروع القومي لمحو الأمية.