الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يكتسح بيراميدز بثلاثية نظيفه في الدوري

الإثنين 02/يناير/2023 - 09:10 م
الأهلي
الأهلي

حقق الأهلي فوزاً هاماً على حساب نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفه، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، على "استاد القاهرة الدولي" في الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

وفي الشوط الأول، أحرز عمرو السولية الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمي بيراميدز بالدقيقة (19) بعد تمريرة من علي معلول ويسددها عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء ليضع الهدف الأول، وخرج كريم فؤاد في الدقيقة (34) للإصابة ونزل حسين الشحات بدلاً منه.

 

وفي الشوط الثاني، نجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في مرمي بيراميدز بالدقيقة (71) بعد عرضية من حسين الشحات ليقابلها السولية برأسية رائعة داخل الشباك، وسجل حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة (94) بعدما سدد الكرة من خارج الـ18 لتصطدم في مدافع بيراميدز وتسكن في شباك أحمد الشناوي.

 

وبهذه النتيجة يحتل الأهلى المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 27 نقطة بعدما لعب 11 مباراة حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 3 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 19 هدفا وتلقت شباكه خمسة، بينما يحتل بيراميدز المركز الرابع برصيد 20 نقطة بعدما خاض 11 مباراة حقق الفوز فى 6 لقاءات وتعادل فى مباراتين وخسر 3 مباريات، وسجل لاعبوه 14 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف.

 

وجاء تشكيل الأهلي بقيادة مارسيل كولر كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، كريم فؤاد، محمد مجدي أفشه.

خط الهجوم: برونو سافيو، شادي حسين.

 

بينما جاء تشكيل بيراميدز بقيادة تاكيس جونياس كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: علي جبر، أحمد سامي، محمد الشيبي، محمد حمدي.

خط الوسط: بلاتي توريه، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، مصطفى فتحي، إسلام عيسى.

خط الهجوم: فخري لاكاي.