الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"نائب التنسيقية": يطالب بوزارة مستقلة للنقل البحرى

الإثنين 02/يناير/2023 - 05:04 م
 النائب  خالد بدوى
النائب خالد بدوى

وجة النائب خالد بدوى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب على الجهد المبذول فى تقرير مشروعى قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام، وإدارة، وتشغيل، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم محطة حاويات بالرصيف 100 بميناء الدخيلة-الإسكندرية ومحطة حاويات بميناء العين السخنة.

 

وأضاف" بدوى" فى كلمتة أمام الجلسة العامة اليوم الأثنين أن التقريرين الواردين من الأمور الهامة للدولة المصرية , والرئيس عبدالفتاح السيسى يوجة دائما لان تصبح مصر مركز لوجيستى للنقل البحرى ,فعليا تم تطوير 15 ميناء وتخطت التكلفة 100 مليار جنية ,والسؤال هل سنستفيد بالمليارات غدا بالطبع لا ,ولكن نقوم بإنشاء بنية تحتية للمستقبل حتى وصل حجم التبادل التجارى البحرى بنسبة 83 % من التجارة الدولية والأدعى اننا نركز على تطوير الموانىء البحرية ليكون لنا نصيب كبير من حجم التجارة.

 

وأشار"نائب التنسيقية" أن كل الدول تعمل على تطوير موانيها وآسيا تعمل على هذا الامرلتحسين المردود الإقتصادى من النقل البحرى.

 

وتابع "بدوى"أن أن هذا القانون يتمتع بالحصانة وفقا للمادة 32 من الدستور وأقترح "نائب التنسيقية "مع تقدم مصر فى مجال النقل البحرى لابد من إنشاء وزارة مستقلة للنقل البحرى.