الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عامر حسين يحسم الجدل حول نقل مباراة الأهلي وبيراميدز لاستاد القاهرة

الإثنين 02/يناير/2023 - 01:30 ص
عامر حسين
عامر حسين

قال عامر حسين، عضو اتحاد الكرة، إن نقل مباراة الأهلي وبيراميدز، من استاد السلام إلى استاد القاهرة الدولي، أمر طبيعي، خاصة وأن 5 أندية فقط من الـ18 نادٍ يمتلكون ملاعب في الدوري، بينما الباقي يؤجر الملاعب.

 

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج الماتش على قناة صدى البلد، أن بيراميدز نفسه طلب نقل مباراته مع البنك الأهلي في بداية الدوري من ملعب الدفاع الجوي، لوجود أعمال صيانة وقتها.

 

تعارض مباريات الأهلي في الدوري مع كأس العالم للأندية

 

وأشار إلى أن نقل المباراة من استاد السلام إلى استاد القاهرة، بسبب ضغط المباريات على الأول، في ظل خوض الأهلي وفيوتشر والإنتاج الحربي مبارياتهم عليه، لذلك الأرضية أصبحت تحتاج للصيانة.

وأوضح أن لجنة المسابقات لها الحق في تعديل الملاعب لأسباب فنية وهي تراجع حالة أرضية الملعب، بينما ليس من حق الأندية الاعتراض على تغيير الملاعب، مشددًا أن خوض الأهلي مبارياته باستاد القاهرة مرهونًا بمباريات الأندية الأخرى.

 

وعن تعارض مباريات الأهلي في الدوري مع كأس العالم للأندية، قال إنه ينتظر تحديد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد مباريات الأهلي في إفريقيا لتعديل جدول الدوري، خاصة وأنه سيتم تغيير موعد هذه المباريات بعد مشاركة الأحمر المفاجأة بالمونديال، مؤكدًا أن موعد نهاية الدوري المحدد مسبقًا كان يوم 30 يونيو، إلا أنه الآن أصبح غير مُحدد.

واستطرد عضو اتحاد الكرة ضغط المباريات موجود في الدوري الإنجليزي الذي نضرب به المثل دائمًا ومع ذلك المسابقة هناك ستنتهي في موعد متأخر بسبب إقامة كأس العالم، فضلًا عن أن الأندية تلعب كل يومين أول ثلاثة، وبما إننا نريد أن نصبح مثلهم فعلينا النظر إلى جدول الدوري، ونحن لا نتعمد ضغط مباريات الأندية لكن الظروف تدفعنا لذلك.

وواصل تصريحاته، بشأن عقوبة حسام حسن مدرب المصري، بأنه تم تغريمه 100 ألف جنيه، بخلاف قيمة التلفيات التي سيتم تحديدها من الشركة المسؤولة عن الفار، بينما لا بد دفع الغرامة خلال 15 يومًا، والتلفيات خلال أسبوع.

واختتم عامر حسين، أن عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، تنتهي يوم 11 يناير الجاري، بينما ما صدر منذ يومين ليس عقوبة جديدة، لكنه مجرد تذكير بالعقوبة، مشددًا أنه لا يعلم ما سيحدث بعد اليوم المحدد لانتهاء العقوبة، فضلًا عن أنه تمت مخاطبة فيفا، لتحديد الموقف النهائي، لرفع العقوبة أو استمرارها.