السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأسعار بالمزاج والكيف.. الباز: "تجريس" التجار المخالفين فريضة وطنية

الأحد 01/يناير/2023 - 08:51 م
الباز
الباز

طالب الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، بـ"تجريس" التجار المغالين في الأسعار والمحتكرين، مشيرا إلى أن تجريسهم الآن وإعلام أسماء المخالفين منهم "فريضة وطنية".

 

مشكلة السوق أن في تجار مجانين


وأضاف الباز، في تصريحات تليفزيونية أن الحكومة عملت خلال الأسبوع الماضي على تسهيل خروج البضائع من الموانئ، وتوفير الموارد الدولارية اللازمة للإفراج عن البضائع، منوها أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي كان يشرف بنفسه على خروج البضائع من ميناء الإسكندرية.
 

وتابع: "حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي تم الإفراج عن سلع من الموانئ المصرية بقيمة 6 مليار و250 مليون دولار، وهذه السلع عبارة عن مواد غذائية وسلع هامة ومستلزمات إنتاج".


وأوضح محمد الباز، أن مستلزمات الإنتاج عندما تدخل المصانع ستزيد من إنتاج السلع المطلوبة، وبالتالي ستتواجد بكثرة في السوق وتنخفض الأسعار.
 

وأكد، أن الحكومة عملت جزء من شغلها، ويتبقى المتابعة والمراقبة الشديدة على الأسواق والضرب بيد من حديد على التجار المحتكرين والمغالين في الأسعار.


وأردف: "مشكلة السوق أن في تجار مجانين، واحد رايح يشتري فطيرة كانت بـ 8 جنيه وبعد 3 ايام راح يشتري نفس الفطيرة لقاها بـ12 جنيه، وللأسف الأسعار في مصر على الكيف والمزاج وبلا منطق".
 

وأشار إلى أن المواطن يجب أن يسمع كل يوم أخبار عن ضبط تجار محتكرين، والعقوبات يتم الإعلان عنها، حتى يتشجع في الإبلاغ عن المخالفين، ويعرف أن بلاغه له نتيجة.