الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عبدالباسط حمودة: المهرجانات خلصت وهذا سر لقب "الحكمدار"

السبت 31/ديسمبر/2022 - 10:51 م
عبدالباسط حمودة
عبدالباسط حمودة

أكد حكمدار الأغنية الشعبية عبدالباسط حمودة، أن الأغنية الشعبية تفرض نفسها منذ زمن، متابعًا أن الأغنية في الماضي كان يعمل عليها لفترة تصل إلى 3 أشهر أما الآن "بتتعمل في ٥ دقائق، ودلوقتي الكل بقى يكتب".

 

الجمهور اللي سماني الحكمدار

 

تابع "حمودة" خلال حواره إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، "أي بتاع مهرجانات دلوقتي عايز يبقى نجم يقولي تعالى يا نجم أعمل معايا أغنية، لأن المهرجانات خلاص خلصت، لما عمر كمال جه يعمل أغنية معايا قولت له تمشي على ذوقي، زي ما أنا عايز لكن الدب والرزع مبحبوش".
 

أضاف "حكمدار الأغنية الشعبية": أن والده قال له "متقلدش حد"، وأن الفنان أحمد عدوية له طريق في الغناء وهو له طريق، و"عدوية" يغني شعبي وكذلك هو ولكن ما يفرق هو الغناء الجميل خاصةً وأن "عدوية" أسطورة من أساطير الزمن، مضيفًا: "عبد المطلب أثر فيا لأني كنت برد وراه، وإحنا كنا عيلة فنية وأبويا اللي علمني".

 

كشف "حمودة" سر لقب "الحكمدار" وقال: "الجمهور اللي سماني الحكمدار، وسموني فريد شوقي الأغنية الشعبية لأن أول واحد علمت الناس الزعيق في الغناء، بس الزعيق المظبوط، الزيق ليه ناسه، مش نحزق زي بتوع الأيام دي، وجيلنا الجيل العظيم، كل المطربين دلوقتي بيجوا يبوسوني ويحضونوني ويبوسوا إيدي، إيه يا أبويا عامل إيه، احترام فوق ما تتخيلي".

 

يأتي ذلك ضمن حلقة خاصة للبرنامج بمناسبة رأس السنة الميلادية وحلول عام 2023، حيث يستضيف البرنامج عبدالباسط حمودة ومحمد رشاد وعمر كمال ليقدموا مجموعة من أبرز أغانيهم.