الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حصاد 2022.. 6 جرائم هزت الرأي العام بجنوب سيناء

السبت 31/ديسمبر/2022 - 10:26 م
جثة- تعبيرية
جثة- تعبيرية

تتسم محافظة جنوب سيناء بندرة الحوادث؛ نظرًا التشديدات الأمنية عليها، بداية من كمين عيون موسى حتى منفذ طابا، وقرار المحافظ بعدم سير النقل الثقيل ليلًا، مما ساهم في قلة وقوع الجرائم بها.

 

ويمكن تلخيص وقائع عام 2022 القليلة في 6 جرائم، الأولى منها هي مقتل بدوي على يد زوجته وعشيقها وشقيقها، حيث اشتعلت نار الانتقام في صدر الزوجة لتثأر لشقيقها الذي لقي حتفه على يد زوجها، فقررت قتله بالاتفاق مع عشيقها وشقيقها الآخر، في مدينة رأس سدر، ونفذت ذلك عندما أوهمته بالعودة له بعد انفصالهما، ثم استدعت عشيقها يدخل الزوج ويراهما بوضع مخل، فحاول الاعتداء عليها إلا أن العشيق وشقيقها تمكنا من شل حركته وقاموا جميعًا بتقيده بالحبال وقتلة وإشعال النار فيه وفي المنزل؛ لإخفاء معالم الجريمة.

 

وفى واقعة أخرى قام أحد الأشخاص بالقاء طفلة من الدور الرابع، فسقطت جثة هامدة بمنطقة توشكى بطور سيناء، وكانت حديث المواطنين، حيث خرج الجاني من السجن على ذمة قضية مخدرات لمدة تزيد عن عشر سنوات، وبخروجه وجد طفلة عمرها أربع سنوات مع زوجته أوهمته انها نجلته، إلا أنها بالضغط عليها اعترفت بزواجها عرفيًا من آخر وانجابها منه، وحدثت بينهما مشاجرة انتهت بقيامه بالقاء الطفلة من البلكونة بالدور الرابع حتى سقطت جثه هامدة .

 

وتشتهر سيناء بكثرة وقوع حوادث مقتل ضباط الشرطة، وفي هذا الصدد لقي ضابط شرطة واثنين من الأمناء مصرعهم، نتيجة إطلاق النيران عليهم من مجموعة مسلحة بالطريق الجديد النفق شرم الشيخ، أثناء مطاردته لسيارة بدون لوحات معدنية ويشتبه بداخلها كمية من المواد المخدرة، و بواقعة أخرى غريبة وعجيبة ضبط عميد شرطة وأمين شرطة وسائق، بكمية كبيرة من المواد المخدرة أثناء مرورهم من نفق الشهيد أحمد حمدى.

 

وفي سياق متصل يؤكد نشاط القوات الأمنية، ضبط كميات كبيرة من الحشيش ونبات البانجو المخدر بحوزة السائقين سواء باتوبيسات شرق الدلتا أو اتوبيسات جو باص والعديد من سيارات السياحة لنقل الركاب الجماعي للشركات الخاصة.

 

وفيما يخص حوادث الطرق، مصرع سائح إسرائيلى دهسته سيارة وتوفي أسفل عجلاتها، بالإضافة إلى انقلاب العديد من سيارات الأجرة كان آخرها مصرع أمين شرطة وإصابة 14 آخرين بمنطقة الكارتة بابوزنيمة بالطريق الدولى الجديد