الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تشديدات أمنية مكثفة بمحيط الكنائس في جنوب سيناء

السبت 31/ديسمبر/2022 - 03:38 م
مصر تايمز

تحتفل اليوم الكنائس المصرية بمحافظة جنوب سيناء، اليوم بصلاة القداس التى تنطلق فى الثامنة من مساء اليوم السبت وسط حراسة مشددة وتأمينات مكثفة بمحيط الكنائس. 

ويترأس اليوم صلاة القداس ومجموعة من الطقوس الدينية والترانيم الخاصة بصلاة القداس بكنيسة موسى النبى  مارمرقس الرسول بطور سيناء القس مينا سعد راعى الكنيسة بحضور المئات من الأقباط من أبناء مدينة الطور عاصمة جنوب سيناء.


كما تقيم كنيسة السمائيين بحى النور بشرم الشيخ نفس الصلوات  بحضور عدد كبير من السائحين والمقيمين بمدينه شرم الشيخ  للمشاركة فى الاحتفالات .

وتشهد محيط كنائس شرم الشيخ ورأس سدر وطور سيناء  وسانت كاترين تكثيف أمنى مع غلق كل الطرق المؤدية إلى الكنائيس مع وضع مسافة امنه بينةالكنائس تقدر تقريبا باكثر من 100متر فى كافة الإرجاء مع. ضع بوابات إلكترونية حديثة   للكشف عن المفرقعات بمدخل كل كنيسة وتشغيل كاميرات المراقبة على مدار اليوم وانتشار رجال الأمن فى محيط الكنائسناك دوريات مكثفة متنقلة بالشوارع القريبة من كل كنيسة .

وشدد اللواء شريف رؤوف مدير أمن جنوب سيناء على رجال الشرطة بفحص هوية جميع الوافدين بالكنائيس معةتفعيل دور الشرطه النسائية فى تفتيش حقائب السيدات وذلك لتأمين الكنائس والمشاركين فى الاحتفالات .