الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شبانة: كيف يسمح اتحاد الكرة لحكم دولي بالإشراف على الكرة في أحد الأندية

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 11:51 م
شبانة
شبانة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك أخطاء تحكيمية في لقاء الترسانة والسكة الحديد، ورغم ذلك قام مسئولو الترسانة بالاعتداء على الحكم في مشهد فوضوي بسبب عدم الانضباط الذي نعيشه في الرياضة المصرية.

 

اتحاد الكرة مرتعش وخايف وخرج ببيان غريب

 

وقال شبانة في تصريحات تليفزيونية، قد يكون المباراة شهدت أخطاء تحكيمية، لكن مسئولو الترسانة قرروا تلقين الحكم علقة، ما حدث أمر مؤسف للغاية، قد يكون الحكم أخطأ في عدم احتساب ركلتي جزاء".

 

وأضاف: "ماذا ننتظر من الوسط الرياضي، كل شئ أصبح بالدراع والفتونة والشتيمة والقاء التهم، هذه نتيجة عدم الانضباط والفوضى التي نعيشها".

 

وأكمل: "الحكم إبراهيم نور الدين مسئول عن كرة القدم في نادي السكة الحديد، هل يجوز ذلك أيضا، تم فرض عقوبات غريبة أيضا، بعد ضرب الحكم تم نقل مبرااتين للترسانة خارج أرضه فقط".

 

وزاد: "الأمر أصبح أوكازيون اضرب الحكم ويتم نقل مباراتين لك خارج أرضك، بدلًا من محاسبة المقصرين، فكيف يقوم مجلس إدارة نادي بالاعتدء على حكم، أين القرارات ضد الحكم الدولي المشرف على فريق، وأين العقوبات ضد مجلس إدارة الترسانة".

 

وتابع شبانة قائلا: "هل يعقل أن يكون هناك حكما في اتحاد الكرة، مشرفا على الكرة في نادي بالدرجة الثانية، واتحاد الكرة مرتعش وخايف وخرج ببيان غريب، وهو مخالف ودايس على اللوائح لا يليق بنا ما يحدث، بسبب موظف مرتعش".

 

وأكمل: "موظف متسيب في صالة حسن مصطفى سبب ما حدث للجماهير، وهذا الملف سيجر بنا وزراء الصحة والرياضة ومحافظ الجيزة، مصر بلد مكانتها كبيرة، وللأسف منظمي المباريات لا يقومون بدورهم".

 

وأردف: "الدولة تقوم بعمل مشروع قوي كابيتانو مصر ورئيس الجمهورية بنفسه يتابع المشروع، عندما قابل النشء في المنصورة، الدولة تقوم بعمل كبير، ولكن لو كل نادٍ أو مسئول يعمل باللوائح ويسير بشكل صحيح، لكان الوضع تغير تماما، الدولة تركز في أمور كثيرة اقتصاديا وسياسيا، وبالرغم من ذلك تم عمل مشروع رياضي كبير".

 

واستطرد: "لك الله يا مصر، لم يتحرك نادي في مصر، لدعم المشروع، والسير على نفس الخطى، وأن يتم تفريغ لاعبين صغار لمعاونة الدولة".

 

وختم: "بصراحة مشاهد عندما نراها نحزن، هل عُدم الضمير في الوسط الرياضي، أم أن هناك ايادي مرتعشة".