الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التموين": نتوقع مشاركة من 3000 لـ 3500 محل تجاري في الأوكازيون الشتوي 2023

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 10:39 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أحمد أبو الفضل، مدير عام التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن اشتراك المحال في الأوكازيون الشتوي تكون اختيارية، ولكن من المتوقع أن يصل عدد المحال المشاركة ما بين 3 آلاف إلى 3500 محال، متابعا: "نتيح الفرصة لجميع المحال التجارية للمشاركة في الأوكازيون".

 

 وزارة التموين من الوزارات التي ترفع حالة الطوارئ طوال العام 

 

وأضاف "أبو الفضل"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المحال المشاركة في الأوكازيون ليست الخاصة ببيع الملابس فقط ولكن كل الأنشطة التجارية من حقها المشاركة مثل المصنوعات الجلدية والمفروشات والستائر والأجهزة الكهربائية.

 

وأشار إلى أن وزارة التموين من الوزارات التي ترفع حالة الطوارئ طوال العام وتكثيف حملات دائمة على الأسواق نظرا لكثرة المناسبات التي تشهدها مصر على مدار العام.

 


وأكد أن المحال المشاركة في الأوكازيون على مستوى الجمهورية، ويجرى الإعداد لمنشورات لكل المديريات بهدف توحيد تطبيق القوانين والقرارات على المخالفات، إضافة لنشرات استرشادية للمستهلكين للتوعية والتصرف في حال وجود مخالفة من بعض التجار.

 

وأشار إلي أن سياسية الاستبدال والاسترجاع متاحة لجميع المواطنين طوال العام وليست فترة محددة، متابعا: "بنصح المستهلكين متشتروش من أول محل، لفوا محلين تلاتة هتلاقوا تنوع في الأذواق والأسعار والخامات".