الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رغم شدة البرد.. إقبال كبير على زيارة المقدسات الدينية بسانت كاترين

السبت 24/ديسمبر/2022 - 12:39 م
ارشيفية
ارشيفية

تشهد مدينة سانت كاترين اليوم السبت إقبالا كبيرا من السائحين رغم شدة البرودة وماتتعرض له المدينة ليلا من طقس سىء وشديد البرودة  تصل إلى درجة الصقيع .

 

رغم شدة البرد.. إقبال كبير على زيارة المقدسات الدينية بسانت كاترين

 

وتسلق 913 سائحا وسائحة من متعددى الجنسيات الأوروبية والأسيوية والإفريقية والعربية وهواة السياحة الدينية وتسلق الجبال وراغبى ممارسة رياضة المشى جبل سانت كاترين لمشاهدة أجمل اللحظات لحظة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية وسط طقس شديد البرودة ليلا حيث تصل درجة الحرارة إلى 4 درحات مئوية .

 

وقام السائحين بتسلق جبل "سانت كاترين" لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر سواء سيراً على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال والاستمتاع بـ الحفلات التى يقيمها أبناء بدو سانت كاترين مع تناول المشروبات التي تعطي الجسم طاقة لعدم شعورهم بالبرد الشديد التى تشهد المدينة خلال فصل الشتاء، ثم بعد ذلك قام السائحين  بزيارة جبل موسى وقبر النبى هارون وصالح.
 

وعقب الانتهاء من زيارة جبل "سانت كاترين" وجبل موسى قام السائحين بتناول وجبات الإفطار وتوجهوا بعد ذلك إلى زيارة دير سانت  وشجرة العليقة التى احتمى بها سيدنا موسى وكنيسة الجماجم ويختتمون زيارتهم للدير بالصلاة والتقاط الصور التذكارية والاطلاع على اقدم المخطوطات النادرة الموجودة يتقدم الأديرة فى العالم وهو دير القديسة كاترينا .