الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

متابعة أعمال تنسيق ميدان السوق للحفاظ على الطابع المعمارى والتراثى لواحة سيوة

السبت 24/ديسمبر/2022 - 11:15 ص
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تابع محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة والدكتور هابي حسني رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الإستراتيجي وأعمال مشروع التنسيق الحضارى بميدان شالى حيث أكد على أهمية إستكمال المشروع بما يساهم في الحفاظ على الطابع المعمارى والتراثى بسيوة حيث تم تنفيذ المشروع بالتعاون بين محافظة مطروح وجهاز التنسيق الحضارى مشددا على ضرورة الالتزام بما جاء بالمخطط العام للمشروع حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروع في مرحلته الاولى حوالى 99%.

 

متابعة أعمال تنسيق ميدان السوق للحفاظ على الطابع المعمارى والتراثى لواحة سيوة

 


وقد عبر أهالى سيوة عن سعادتهم بالمشروع الذى يسهم في تحسين الصورة البصرية لميدان السوق وهو الميدان المواجه لقلعة شالي الآثرية بالمدينة.


وتشمل المرحلة الأولي تحسين الصورة البصرية للعقارات التي تطل علي الميدان وذلك وفق التصميمات التي اعدها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والتي تراعي الحفاظ على الطابع المحلي المميز لسيوة والتأكيد على تحسين الصورة البصرية وذلك باستخدام المواد المحلية والتأكيد علي الطابع التقليدي. 


وتم الانتهاء من 153 محل تجاري وعدد 50 عقار يطل علي الميدان والتطوير شمل إزالة الاضافات الغير مناسبة لطابع المدينة التاريخي وتصميم الواجهات بما شمل كافة المفردات المعمارية كالابواب والشبابيك وعمل مظلات خشبية امام المحلات التجارية مع توحيد اماكن يفط المحلات واستخدام الوان مناسبة للبيئة؟ ويعتبر المشروع مشروع رائد لإعادة الوجهة الحضارية للمناطق ذات الطابع المحلي والتقليدي المتميز بهدف اضفاء طابع معماري متميز لوسط مدينة سيوة.