الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حصاد2022.. مشاهير رحلوا عن عالمنا فى 2022

السبت 31/ديسمبر/2022 - 10:27 م
فنانين رحلوا فى
فنانين رحلوا فى 2022

شهد 2022 عام، وداع  عدد  كبير من نجوم الفن، الذين أثروا في وجدان الجمهور بسبب  أعمالهم التي تركا إتا في أذهانهم ، حيث رحيل عدد من عمالقة الفن في هذا العام وفي التقرير التالي نرصد لكم النجوم الذين رحلوا عن عالمنا في 2022 تاركين بصمة في أزهان محبيهم .

 

محمد عمارة

رحل عن عالمنا المنتج محمد عمارة، منتج مسرحية لعبة الست ومسرحية كارمن وغيرهما من الأعمال المسرحية التي أثرت الحياة الفنية في مصر.

 

وأعلنت الفنانة سيمون وفاة المنتج محمد عمارة، ناعية إياه على صفحتها على "فيس بوك": قائلة: "البقاء لله المنتج الجميل محمد عمارة صاحب مسرحياتنا العظيمة لعبة الست وكارمن وسكة السلامة ومسلسل فارس بلا جواد.. الله يرحمه".

 

مفيد فوزي

وتوفي الإعلامي والصحافي الكبير مفيد فوزي يوم 4 ديسمبر ، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد صراع مع المرض.

 

هشام سليم 

وتوفي الفنان هشام سليم  يوم 22 سبتمبر، وذلك بعد صراع مع مرض "السرطان"، وشيعت الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

وائل الإبراشي

وتوفى الإعلامي الكبير وائل الإبراشي بعد صراع مع فيروس كورونا عن عمر ناهز 58 عاما، بمضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه منذ حتى وفاته يوم 9 يناير .


مها أبو عوف

ورحلت الفنانة مها أبو عوف يوم 6 يناير، بعد صراع مع مرض السرطان،في أحد مستشفيات القاهرة

 

أحمد الحجار

وتوفي الفنان أحمد الحجار يوم 5 يناير من عام 2022 وهو شقيق النجم على الحجار وابن المطرب والملحن إبراهيم الحجار، عن عمر 65 عاما، أثناء تواجده بمنزله إثر أزمة قلبية مفاجئة.

 

سامي فهمي

أعلنت الفنانة عايدة فهمي، عن وفاة شقيقها الفنان سامي فهمي، يوم 13 نوفمبر،ونشرت عايدة فهمي، صورة لشقيقها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، حيث كتب قائلًا: "أخويا سامي فهمي في ذمة الله أدعو له".

 

إبراهيم حجازي

وتوفي الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم حجازي، يوم الإثنين 3 يناير، متأثراً بإصابته بمضاعفات فيروس كورونا.
 

أحمد حلاوة 

وتوفي يوم  25 مارس، إثر مضاعفات فيروس كورونا وبعد عده أيام من تواجده فى المستشفى ، وكان الراحل أحمد حلاوة قد وجه رسالة لجمهوره قبل وفاته بعدة أيام.
 

 

رجاء حسين

وتوفيت الفنانة الكبيرة رجاء حسين، يوم 9 أغسطس، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 83 عاماً. 

 

عايدة عبد العزيز

ورحلت الفنانة عايدة عبد العزيز،عن عالمنا يوم 3 فبراير، حيث أعلن الفنان منير مكرم ،عضو نقابة المهن التمثيلية ،خبر وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

عهدي صادق 

وتوفي الفنان عهدي صادق يوم 28 مارس عن عمر ناهز 71 عاما بعد تعرضه لأزمة صحية