الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"سانت كاترين" تستقبل 1059 سائحاً من مختلف الجنسيات اليوم

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 09:24 ص
مصر تايمز

استقبلت مدينة "سانت كاترين"، اليوم الخميس، 1059 سائحاً من مختلف الجنسيات  لزيارة الأماكن المقدسة والسياحية والدينية والتاريخية .

 

"سانت كاترين" تستقبل 1059 سائحاً من مختلف الجنسيات اليوم

 

وتسلق 1059 سائح وسائحة يمثلون دول ايطاليا وفرنسا والنرويج والمجر والبانيا واليابان والصين وفلسطين والإمارات بالاضافة إلى عدد من المصريين لتسلق جبل سانت كاترين لمشاهدة أجمل اللحظات لحظة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية وسط طقس بارد جدا .

 

وقام السائحين بتسلق جبل "سانت كاترين" لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر سواء سيراً على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال والاستمتاع بـ الحفلات التى يقيمها أبناء بدو سانت كاترين مع تناول المشروبات التي تعطي الجسم طاقة لعدم شعورهم بالبرد الشديد التى تشهد المدينة خلال فصل الشتاء، ثم بعد ذلك قام السائحين  بزيارة جبل موسى وقبر النبى هارون وصالح وحبل موسى. .
 

وعقب الانتهاء من زيارة جبل "سانت كاترين" وجبل موسى قام السائحين بتناول وجبات الإفطار يتوجهون بعد ذلك  فى العاشرة صباحا إلى زيارة دير سانت  وشجرة العليقة التى احتمى بها سيدنا موسى وزيارة كنيسة الجماجم و يختتمون زيارتهم بالدير بالصلاة والتقاط الصور التذكارية .

 

ويقوم السائحين بزيارة محمية "سانت كاترين" والتعرف على الأشجارالمعمرة بالمدينة  وجولة سياحية لشراء مستلزماتهم من المشغولات البدوية والاعشاب الطبية والاكسسوارات التى تتميز بها سيدات سانت كاترين  والتعرف على. الطبيعة البدوية .

 

تعتمد مدينة "سانت كاترين" فى الفترة الحالية على سياحة اليوم الواحد نظراً لغلق مطار سانت كاترين لتوسعته وتطويرة لاستقبال عدد كبير من السائحين بداية من اول يوليو القادم وهو موعد بدء تشغيلة والتطوير الكبير الذى تشهده المدينة واهتمام القيادة السياسية بالمدينة لوضعها على خريطة السياحة الدينية وتم وضع برنامج تسويق عالمى لها لجذب المهتمين وعشاق السياحة الدينية وسياحة السفارى وتسلق الجبال على مستوى العالم .