الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يستقبل مسؤول المشروع القومي للقراءة

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 03:35 م
مصر تايمز

استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، هشام السنجري، مسئول تنفيذ المشروع القومي للقراءة بجمهورية مصر العربية ودول أفريقيا والوفد المرافق له، وذلك بحضور ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وهاني عنتر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

حيث كرم محافظ الدقهلية أعضاء الوفد، وأشاد بجهودهم المبذولة في تنفيذ المشروع بالدقهلية، وإتاحة الفرصة لابناء مديرية التربية والتعليم من المراحل التعليمية المختلفة بالمشاركة فيه.

وأشار "مختار" إلى أن الدقهلية من خلال أبنائها المشاركين بالمشروع حققوا 3 مراكز، ويحصلون على جوائز مالية قدرها مليون و100 ألف جنيه.

وقد ثمن "مختار" الدور الكبير لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، والتي أتاحت الفرصة لأبناء الدقهلية المشاركة في هذا المشروع المتميز، ووجه الشكر والتقدير لمؤسسة البحث العلمي ودولة الإمارات الشقيقة على تنفيذ هذا المشروع، والذي يؤكد السعي الجاد نحو إحداث نهضة في القراءة عبر الاجيال، وجعلها أولوية لدى مختلف الفئات.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن الطالبة فريدة محمد عبد المنعم الشناوي، الطالبة بالصف الثالث الابتدائي مدرسة السلام الابتدائية بإدارة المطرية بمحافظة الدقهلية، حققت المركز الأول في المرحلة الابتدائية، كما حققت الطالبة  سلمى حازم بمدرسة الوادي بإدارة طلخا التعليمية المركز الأول في المرحلة الإعدادية، وذلك ضمن المشروع الوطني للقراءة، وحصلت كل منهما على جائزه مالية قدرها نصف مليون جنيه.

كما حصل أحد المدرسين على مستوى متميز في القراءة محققا المركز السابع، وحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

وقال وكيل الوزارة إنه سعيد بأبناء الدقهلية سواء الطلاب أو المعلمين، متمنيا لهم كل التوفيق في حياتهم المقبلة عن المشروع الوطني للقراءة.

يذكر أن المشروع الوطني للقراءة يسهم في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة وذلك وفق خطة تتوافق مع رؤية مصر 2030.