الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيريرا: الجزيري يعاني من الإرهاق وأكينيولا يحتاج بعض الوقت للجاهزية

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 10:42 م
جوسفالدو فيريرا
جوسفالدو فيريرا

علق جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك على أهمية النقاط الثلاث التي حققها فريقه على حساب حرس الحدود.

 

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "حققنا فوزا هاما ولم يستقبل مرمانا أهدافا ما يمنح اللاعبين الثقة اللازمة خلال المباريات المقبلة، مازال أمامنا بعض الوقت وعمل جماعي من أجل أن يفهم كل اللاعبين طريقة اللاعب وهذا الأهم بالنسبة لنا".

 

وأضاف: "تسلسل المباريات والوقت القليل بين المباريات يجعلنا نتجه لمداورة اللاعبين وتجنب الإصابات ومنح لاعبين جدد الفرصة كاملة وهذا ما يجعلنا ندفع الثمن في بعض الأوقات".

 

وتابع: "أضافنا فوزا جديدا وبات بيننا وبين متصدر الدوري نقطتين فقط، نحن في الجولة الثامنة وتعادلنا في مباراتين وهذا الامر لابد ألا يتكرر، لأن الزمالك لا يصح أن يستهتر أو يتساهل خلال المباريات".

 

وشدد: "واجهنا صعوبات في الشوط الأول من مباراة اليوم ومع ظهور المساحات في الشوط الثاني وتقدم فريق حرس الحدود للهجوم استفدنا من ذلك وحققنا نتيجة جيدة".


وواصل: "سيف الدين الجزيري يعاني من الإرهاق وكذلك سامسون أكينيولا لم يصل إلى الجاهزية البدنية ويحتاج بعض الوقت للدخول وسط المجموعة، فيما يملك يوسف حسن صاحب الـ 19 عاما قوة بدنية ويحتاج للحصول على الفرصة، كل هذه الأمور نضعها في حساباتنا في ظل ضغط المباريات".

 

وأوضح: "رغبة إمام عاشور في تسديد ركلة الجزاء؟ أي لاعب يرغب في التسديد خاصة إذا كانت النتيجة جيدة، إذا أُتيحت لي الفرصة شخصيا للتسديد كنت سأفعل ذلك، لكن هناك تسلل في التسديد وإمام عاشور سيأتي دوره وكذلك محمد أشرف "روقا".

 

ونجح فريق الزمالك في تحقيق الفوز على نظيره فريق حرس الحدود، وذلك خلال المباراة الذي أقيمت بينهما اليوم في إطار منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري المصري .

 

وحقق الفارس الأبيض الفوز بنتيجة أربعة أهداف دون رد ، جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب يوسف في الدقيقة 15من عمر الشوط الأول، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب أحمد سيد زيزو في الدقيقة 55  قبل أن يضع الهدف الثاني له في الدقيقة 88، بينما أحرز شيكابالا هدفاً في الدقيقة 78 من عمر الشوط الثاني .

 

وبذلك الفوز يحافظ الأبيض على وصافة الدوري المصري برصيد 20 نقطة جمعهما من خوض 8 مباريات حقق فيهم الفوز في 6 مباريات بينما تعادل في مبارتين .

 


وعلى جانب آخر يظل فريق حرس الحدود في منطقة الهبوط برصيد 3 نقاط، جمعهما من خوض 8 مباريات لم ينجح في تحقيق الفوز في أي مباراة بينما تعادل في ثلاث مباريات ووقعت عليه الهزيمة 5 مباريات .