الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الملك محمد السادس يكرم بعثة منتخب المغرب بوسام العرش (فيديو)

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 10:13 م
الملك محمد السادس
الملك محمد السادس ولاعبي منتخب المغرب

منح الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية منتخب بلاده وسام عرش تقديراً لهم على الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

 

واستقبل الملك محمد السادس منتخب المغرب وعائلات اللاعبين، لما حققه الفريق العربي والإفريقي الأول الذي يصل الى نصف نهائي كأس العالم.

 

 

ووصلت حافلة منتخب المغرب الى المقر الملكي بعدما تواجد الملايين من المغاربة حول الشوارع التي مرت منها.

 

ورددت الجماهير المغربية الكثير من الأناشيد، لتتشكل صورة تاريخية وأسطورية في تاريخ الاستقبالات الجماهيرية للفريق الوطني في مختلف محطاته التاريخية.

 

 

وغادرت بعثة منتخب المغرب، اليوم الثلاثاء، العاصمة القطرية، الدوحة متجهة إلى مدينة الرباط، فى رحلة جوية مباشرة، وذلك بعدما شارك "أسود الأطلس" فى نهائيات كأس العالم، التى احتضنتها قطر .


 

وحقق منتخب المغرب أفضل مركز فى تاريخ مشاركات المنتخبات العربية بكأس العالم منذ انطلاق البطولة وعلى مدار 22 نسخة سابقة، بعدما احتل أسود الأطلس المركز الرابع.

 

 

واستهل المغرب مشواره فى كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا فى دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين، وأخيراً خسر أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

 

 

وحصد منتخب المغرب مكاسب بالجملة، بعدما احتل المركز الرابع فى كأس العالم 2022، بعد خسارته فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف، إلا أنه رغم الهزيمة حطم العديد من الأرقام القياسية وحقق الكثير من المكاسب.