الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محامي أسرة شاب الشرقية العائد من الموت يكشف تفاصيل الواقعة: وزعنا شربات بدلا من أخذ العزاء (فيديو)

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 06:09 م
الشاب العائد من الموت
الشاب العائد من الموت

كشف محامي أسرة شاب الشرقية العائد من الموت تفاصيل الواقعة، التى أذهلت الجميع لافتا إلى أن الأسرة وزعت الشربات بعد ما كانوا يتلقون فيه واجب العزاء.

 

وقال سعيد عشماوي، المحامي، خلال لقاء مع "مصر تايمز"، إن الشاب يبلغ من العمر 17 عاما، طالب بإحدي المدراس بمحافظة الشرقية.

 

وأشار إلى أنه كان مريضا، ومنذ أربعة أشهر تعرض لاغماءات كثيرة كانت تستمر معه لأكثر من ساعة، على مدار اليوم.

 

وأضاف أنه يوم الأربعاء الماضي، أغمي عليه لمدة 4 ساعات متواصلة، موضحا أن أسرته إعتقدت أنه توفي وأعلنوا خبر وفاته وتشييع جثمانه.

 

وأكد عشماوي، أن الأسرة قامت بإعلان خبر وفاته فى مسجد القرية بأن تشييع الجثمان صباح اليوم اليوم التالي، كما أنهم أتوا بطبيب وبدوره أكد لهم خبر الوفاة.

وأشار إلى أنهم أثناء جلوسهم والاستعداد لمراسم الدقن وتشييع الجثمان، قام الشاب من على سرير الموت، والعزاء تحول إلى فرح بعودة  نجلهم إلى الحياة مرة أخري، ووزعوا الشربات إبتهاجا بهذا المناسبة.

 

وأوضح المحامي، أن الأسرة اتهمت شخص من الأهالي بالتشهير ونشر معلومات خاطئة عن إبنهم 


فى ذات السياق كشف الدكتور حمدي سليمان، أخصائي الجراحة العامة وجار "شاب الشرقية العائد من الموت، تفاصيل الواقعة، قائلًا: "الأمر اعتبروه أنه إطار علاجي روحي للطفل الذي يعاني من المس والسحر، فأحضروا له عن طريق أحد المشعوذين، والأهل ادعوا أن الطفل توفي من الظهر وذهبوا به لأحد الأطباء وقال إنه توفي".

 

وأضاف الدكتور حمدي سليمان، في تصريحات تليفزيونية، أن الأهل بدأوا في نصب صوان العزاء والخيام وبدأ الناس في التجمع من الظهر وحتى أذان العشاء بأعداد رهيبة لتقبل العزاء وتفاجئوا مرة واحدة بخروج الشاب من النعش ما تسبب في مفاجأة الكثيرين من الحاضرين للصوان.

 

وتابع: "الشاب لم يصل لمرحلة النزول للقبر ولكنه ظل في الكفن في النعش من الظهر وحتى العشاء، والمخطط كان بأن المشعوذ والدجال حضر الجن، والجن قال إن الشاب قتل أحد ملوكهم بعد 3000 سنة ولذلك يجب أن يتوفى الشاب ويعمل له جنازة حتى يرضى عنه ملك الجان"، والدجال استأذن الجن الذي لبس الشاب وأعلن أنه لن يخرج من جسد الشاب إلا بوفاته وعمل صوان له، وأهل الشاب اضحك عليهم ورضخوا لكلام الدجال لعمل الجنازة وأن الأمور تدار بهذه القصة".