الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد 3 من عناصر الأمن الأردني خلال ملاحقة مشتبه به في مقتل العقيد الدلابيح

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 10:42 ص
مصر تايمز

لقي 3 من عناصر الأمن الأردني مصرعهم، اليوم الإثنين، خلال مداهمة تستهدف المشتبه به في مقتل العقيد الدلابيح، وفقًا لما أعلنته قناة "العربية" الإخبارية منذ قليل كما لقي المشتبه به في مقتل العقيد الدلابيح مصرعه أيضًا أثناء المداهمة، كما تم إلقاء القبض على 8 آخرين.

 

استشهاد 3 من عناصر الأمن الأردني خلال ملاحقة مشتبه به في مقتل العقيد الدلابيح

 

من جانبه، قال الأمن العام الأردني، إن المشتبه بهم في مقتل العقيد الدلابيح من حملة الفكر التكفيري، وقُتل ضابط شرطة كبير في الأردن، الخميس الماضي، في اشتباكات مع محتجين في مدينة "معان" بجنوب البلاد، خلال احتجاجات على زيادة أسعار الوقود.

 

ونعت مديرية الأمن العام في الأردن، استشهاد نائب مدير شرطة محافظة "معان"، العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري بمنطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في محافظة "معان"، بحسب بيان الأمن الأردني.

 

وأكدت المديرية، أنها مستمرة في عملها لحفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه، وستضرب بيد من حديد على كلا من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن.

 

وشددت على أنها "إذ تكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه، فإنها ستتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب، أينما كانوا ولن تسمح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للمساس بحياة المواطنين وترويعهم".