الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تراجع في أعداد السائحين الوافدين على سانت كاترين بجنوب سيناء

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 10:12 ص
مصر تايمز

شهدت مدينة سانت كاترين اليوم الأحد، إقبال ضعيف من السائحين؛ بسبب غلق الدير لإقامة الصلوات والعبادات داخل الدير ولا يسمح بالزيارة أوقات الصلاة أو أوقات العبادة .

وشهدت المدينة فى ساعة متأخرة من الليل استقبال  412 سائح وسائحة من متعددى الجنسيات الأوروبية والآسيوية والعربية والمصريين وذلك  لتسلق جبل سانت كاترين  ومشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر والتمتع بجمال الطبيعة من فوق قمة الجبل والتمتع بحفلات السمر فوق الجبل ومشاهدة عشق الطبيعة وعظمة المصريين من إقامة كافيهات وحفلات فوق الجبل وتناول أشهى. المأكولات التى يشتهر بها أبناء بدو سانت كاترين وتسلق الجبل عن طريق ركوب الجمال أو سيرا على الأقدام للقادرين على التسلق .


تحظى مدينة سانت كاترين بأهمية للسائحين نظرا بتاريخها الدينى من خلال ملتقى الأديان السماوية الثلاثة أو من خلال قدسيتها عندما كلم موسى ربه وناجاه واستجابة الله له ومن خلال زيارة جبل سيدنا موسى ووادى الراحة والوادى المقدس وقبر النبي صالح وهارون ومحمية سانت كاترين واستراحة الرئيس الراحل أنور السادات الذى خطط لنصر أكتوبر من خلال هذه الاستراحة حسب روايات أهالى بدو سانت كاترين .

تعتمد سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد نظرا لما تشهده المدينة من تطورات فى المطار مجمع الأديان وإنشاء فنادق بيئية صديقة للبيئة  
. وتعتمد فى تلك الفترة على السياحة الوافدة برا عن طريق مكاتب الرحلات فى مدن خليج العقبة لزيارة سانت كاترين لحين  تشغيل المطار بعد توسعته وتطويره لاستقبال الطيران المباشر من مختلف دول العالم