الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سعيد علي: المنتخب الفرنسي والأرجنتيني الأكثر تنظيما في كأس العالم

السبت 17/ديسمبر/2022 - 09:57 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الناقد الرياضي سعيد علي، موفد جريدة الدستور من الدوحة، إن الجمهور الأرجنتيني في الدوحة نظم اليوم مسيرات تجوب الشوارع في الدوحة، ويخلق حالة جميلة في الشوارع، لدرجة أن الناس في الشارع أصبحت الآن تحفظ أغانيهم ويرددوها معهم ويبحثوا عن ترجمة الأغاني.


وأضاف، خلال مداخلة مع الدكتور محمد الباز، أن المنتخب الفرنسي والأرجنتيني أكثر منتخبان منظمان في البطولة، ووصلوا إلى نهائي كأس العالم بالفكر والعلم، وتداخل التكتيك والتحليل في الكرة. 


وتابع: "أتوقعها مباراة نموذج في التكتيك وتطور كرة القدم، ولكني أتمنى فوز الأرجنتين بالبطولة، وأن يرفع ميسي الكأس لأنه يستحق".


وعن حصول المغرب على المركز الرابع ببطولة كأس العالم بعد الخسارة أمام كرواتيا، قال: لازم نتعلم من الدرس، ونعرف أننا كي نصل لهذا الإنجاز علينا أن ننظر إلى التجربة المغربية، والتي قامن ببناء واحدة من أهم الأكاديميات في المنطقة، وهي أكاديمية محمد السادس، وهذه الأكاديمية أنتجت من 8 لـ10 لاعبين للمنتخب المغربي، وأيضًا أن تعلم القائمين على ملف الكرة في مصر كيف يتطورون"، موضحًا أن وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي درس وطور من نفسه من خلال حضور معايشات مع أكبر المدربين في العالم.


وتابع: "أقول للمدربين في مصر اشتغلوا على نفسكم، ولازم نؤمن أننا نستطيع منافسة الكبار".