الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لعدم وجود تراخيص.. غلق عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالدقهلية

السبت 17/ديسمبر/2022 - 11:55 ص
..
..

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، حملات موسعة خلال الأسبوع الماضي على عدد من المنشآت الطبية الخاصة عيادات، ومراكز طبية ومستشفيات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

 

لعدم وجود تراخيص.. غلق عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالدقهلية 

 

وأوضح الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، أن الفريق قام بالمرور على 101 منشأة طبية، تشمل 44 عيادة خاصة، و7 مستشفيات وعيادات تخصصية، فضلا عن 31 مركزا طبيا، ومعملين، من بينها 11 مركزا ومعملا غير مرخصين.

وأضاف فؤاد أن إدارة العلاج الحر كثفت حملاتها على مركز ومدينة طلخا، بالمرور الدوري على 5 عيادات طبية مرخصة، ومعملين للتحاليل الطبية، فضلا عن تفقد مركز نساء وتوليد مرخص بطلخا، بالاشتراك مع إدارة مكافحة العدوى بالمديرية.

 

وأكد حرص صحة الدقهلية على الالتزام بالمعايير المتعارف عليها، والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى، حفاظا على حياة المواطنين، وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

 

وجاء بيان نتيجة حملة العلاج الحر على مركز طلخا، تنفيذ قرار غلق إداري رقم 160 لسنة 2022 بالغلق الاداري لعدد 4 عيادات طبية في بطره، والمرور على معمل تحاليل طبية بمنشأة البدوي تم رفضه من الإدارة المركزية للمعامل، وتبين أنه تم تغيير النشاط،  وتوصيه بالغلق الإداري لمجمع عيادات طبية بميت عنتر غير مرخص، وتوصية بالغلق الإداري لعدد 2 عياده طبية غير مرخصة في بطره.