الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. محطات هامة في حياة الفنانة إنعام سالوسة

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 06:28 م
مصر تايمز

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة إنعام سالوسة التي ولدت يوم 15 ديسمبر عام 1939 بمدينة دمياط، وأحبت التمثيل والموسيقى منذ صغرها، وتعلمت العزف على آلة الأكورديون في المرحلة الثانوية، ولكن انطلاقتها الفنية الكبرى كانت من مسرح جامعة عين شمس بعدما التحقت بكلية الآداب.

 

شاركت سالوسة في العديد من الأعمال المسرحية للمسرح الجامعي لكلية الآداب بجامعة عين شمس خلال دراستها، وبعد تخرجها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

تركت الفنانة إنعام سالوسة بصمة كبير في عالم  الدراما التليفزيونية، منها " ليالي الحلمية بأجزائه، اللقاء الثاني، امرأة من زمن الحب، يا رجال العالم اتحدوا، عائلة الحاج متولي، جبل الحلال، نصيبي وقسمتك،أغلى من حياتي ".

 

كما شاركت في عدد كبير من الأفلام السينمائية من أهمها "موعد على العشاء، الإرهاب والكباب، النوم في العسل، همام في أمستردام، عسل إسود، صعيدي رايح جاي".

 

ويعتبر الأقرب لقلب  للجمهور من أفضل أعمالها فيلم " إكس لارج مع النجم أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وتجربة أخرى في فيلم " عسل أسود " مع النجم أحمد حلمي وادوارد وايمي سمير غانم، من أفصل أفلام حلمي الذي حققت نجاح كبير وأعلى إيرادات في دور العرض السينمائي.

 

وفي العمل الدرامي ، تركت إنعام سالوسة بصمة لا تنسى في مسلسل "امرأة من زمن الحب" مع النجمة سميرة أحمد وأحمد خليل ومحمد رياض وكريم عبدالعزيز وجيهان فاضل.