الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استجابة لـ"مصر تايمز".. محافظ الدقهلية يوجه بعلاج سيدة تعانى من السمنة المفرطة

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 03:22 م
المحافظ
المحافظ

في استجاب سريعة للدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لاستغاثة سيدة تعاني من سمنة مفرطة خلال بث مباشر مع"مصر تايمز"، ووجه مسؤولي مديرية الصحة بعلاجها.

وقال مختار في تصريحات خاصة، إنه تم التواصل مع السيدة، وتبين أنها أجرت متابعة بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، وتقرر إجراء عملية جراحة تكميم معدة لها لكن لم يحدد موعدها.

وأكد مختار أنه تم التواصل مع الدكتور حلمي عزت، مدير المركز، وتحديد موعد لاستقبال السيدة يوم الأحد المقبل، وبدء تجهيزها لإجراء العملية فورًا.

وأجرى  "مصر تايمز"، بثًا مباشرًا مع سيدة تدعى عواطف فايز، مقيمة بقرية ميت جراح التابعة لمركز المنصورة، وتعاني من إصابتها بسمنة مفرطة جعلتها طريحة الفراش.

وقالت السيدة، إنها تبلغ 38 عامًا، وكان وزنها طبيعي حتى بدأت السمنة تهاجمها بعد ولادة طفلتها الصغرى منذ 12 عامًا، وحاليًا تجاوز وزنها 230 كيلو.
 

وأضافت أنها تعاني من أمراض مزمنة بسبب السمنة، ولا تستطع الوقوف أو التحرك، وبعد الكشف عليها تبين إصابتها بخمول في الغدة، ما يتسبب في زيادة وزنها بشكل مستمر، وعدم قدرتها على التحكم في حركتها.

وأوضحت أنها تتعرض للتنمر وسماع عبارات قاسية بسبب زيادة وزنها، ودفعها ذلك لحبس نفسها داخل منزلها لأكثر من عامين، خوفًا من نظرات وتنمر كل من يقابلها، كما كانت تفكر في الانتحار للتخلص من مأساتها بسبب زيادة وزنها.
وناشدت السيدة، وزير الصحة ومحافظ الدقهلية بإنقاذ حياتها، وإجراء عملية تكميم معدة لها، لتتمكن من العودة لحياتها الطبيعية، والعناية بأسرتها.