الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنشاء موقف سيارات يربط المنصورة الجديدة بمراكز الدقهلية

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 12:30 م
جانب من
جانب من

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، المحاسب أحمد البنداري، مدير عام المواقف بديوان عام المحافظة، بمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بشأن عدد من مواقف السيارات الحضارية، شملت موقف أجا، والسنبلاوين، والموقف الجديد بمدينة المنصورة، وكذا موقف لخط ربط بين مدينة المنصورة الجديدة وعدد من مدن المحافظة.

و أوضح "مختار" أن هناك خطة متكاملة تم اعتمادها لتنفيذ عدد من المواقف الحضارية التي تليق بالمواطنين ابناء محافظة الدقهلية، وتيسيرًا عليهم  في ظل السعي المتواصل لرئيس الجمهورية لبناء الجمهورية الجديدة.

وقال مدير عام المواقف، إنه تمت المتابعة للأعمال الجاري تنفيذها بالمواقع، موضحًا أنه بالنسبة لموقف سيارات أجا، فقد تم الانتهاء من مرحلة إحلال وتجديد الصاج ودهانها، ونقل كافة الأكشاك من الموقف، وجار إنهاء أعمال الكهرباء، والإعداد للبدء في أعمال الرصف ودهان البلدورات.

وفي موقف السنبلاوين، تم الانتهاء من تجهيز الأرض المطلوبة وعمل البلدورات، وتتم حاليا أعمال الرصف وتنفيذ باقي أعمال الكهرباء والدهانات.

وبشأن موقف المنصورة الحضاري، تم التواصل مع مسئولي هيئة الأوقاف بالقاهرة لسرعة إنجاز الرسومات المطلوبة للبدء الفوري في أعمال التنفيذ، أما موقف مدينة المنصورة الجديدة تم التواصل مع نائب رئيس الجهاز للانتهاء من إنشاء الموقف المطلوب بالمدينة، لبدء تشغيل خط ربط للمنصورة وشربين ودكرنس وبلقاس وميت غمر كمرحلة أولى، وبالفعل يتم حاليا إنشاء أعمدة الباكيات الخاصة بالموقف بالقرب من الجامعة الأهلية، ومن المتوقع انهاؤه وتشغيل الخط من وإلى المنصورة الجديدة خلال أسبوعين على الأكثر.