الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملخص مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022 (فيديو)

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 12:36 ص
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

حسم منتخب فرنسا تأهله لنهائي كأس العالم 2022 في قطر عقب الفوز على منتخب المغرب بهدفين دون رد فى نصف نهائى مونديال قطر 2022 .

 

ونجح منتخب فرنسا في هز شباك منتخب المغرب بالهدف الأول في أول (5) دقائق من زمن المباراة، عن طريق ثيو هيرنانديز ظهير أيسر منتخب فرنسا، بعد خطأ دفاعي من لاعبي المغرب في التمركز على حدود منطقة الجزاء استغلها أنطوان جريزمان وانطلق مخترقًا لمنطقة الجزاء.

 

االهدف الأول لفرنسا

 

وخرج قائد منتخب المغرب رومان سايس مصاباً  في الدقيقة 21 وشارك سليم أملاح بدلاً منه.

 

 

وفي الدقيقة (44) تصدى القائم الأيمن لمنتخب فرنسا لكرة قوية من منتخب المغرب بعد ركلة ركنية أولى للمغرب على يسار مرمى فرنسا، نفذها حكيم زياش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع بارتباك شديد لتصل بالنهاية لجواد الياميق الذي سدد كرة مباشرة رائعة بركلة خلفية مزدوجة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس هوجو لوريس.

 

 

وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب المغربي هجوميًا لتسجيله هدف التعديل والحفاظ علي فرص حظوظه للتأهل إلي نهائي كأس العالم 2022، ولكن نجح دفاع الديوك في التصدي الهجومي لـ أسود الأطلس ونجحوا في تسجيل الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة (80) إخترق مبابي منطقة جزاء المغرب بمجهود فردي من جهة اليسار، بتسديدة قوية اصطدمت بأحد مدافعي المغرب، وتهيأت أمام أقدام راندال كولو مواني الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك ليسجل الهدف الثاني للديوك.

 

وأهدر منتخب المغرب هدف محقق في الدقيقة (93) بعد مجهود فردي رائع من عبد الصمد الزلزولي،  بعدما إخترق منطقة جزاء فرنسا من الجبهة اليسرى وقام بعرضية أرضية استقبلها عز الدين اوناحي بتسديدة قوية إصطدمت بزميله عبد الرزاق حمد الله وتحولت في طريق الشباك لولا تألق المدافع جول كوندي في إبعاد الكرة من على خط المرمى .

 

وتنطلق مباراة منتخب فرنسا، أمام نظيره الأرجنتيني، في المباراة النهائية لكأس العالم 2022، مساء الأحد المقبل، فى تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة .