الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ورشة عمل بطب بنات الأزهر حول الأمراض المناعية

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 12:58 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار نشاطها العلمي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الأزهر، برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،والدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتورة سوسن عبد الصبور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إيهاب عبدة مدير عام مستشفي الزهراء الجامعي.

نظمت كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، ورشة العمل الدولية حول اساسيات التدفق الخلوى على مدار ثلاثة أيام.

صرحت بذلك الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، مشيرة إلى أن هذه الورشة تقام بالتعاون مع الدكتور كلود لامبرت مدير وحدة التدفق الخلوي بمستشفى سانت اتيان الجامعي بفرنسا ممثلا عن الفيدرالية الدولية للكيمياء الإكلينيكية، وقسم الباثولجيا الإكلينيكة بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة.

 

الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، رحب بالدكتور كلود لامبرت مدير وحدة التدفق الخلوي بمستشفى سانت اتيان الجامعي بفرنسا، كما رحب بجميع الحضور في رحاب جامعة الأزهر، تلك الجامعة العريقة التي تخطي عمرها الالف عام في خدمة المجتمعات محليا وإقليميا ودوليا بوسطية واعتدال.

 

لافتا إلى أن الأزهر الشريف لم يقف عند تعليم العلوم العربية والشرعية فحسب بل تخطي ذلك إلى تعلم العلوم العملية والتطبيقية جنبا إلى جنب مع العلوم الدينية.

جدير بالذكر أن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعميدة كلية طب البنات وجهوا الشكر للدكتورة ريهام حماد رئيس وحدة أمراض الدم بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، لجهودها ونشاطها الكبير في تنظيم ورشة العمل الدولية، والتي ضمت أعضاء هيئة التدريس في تخصص المناعة بكليات الطب بجامعات بنها، والاسكندرية، وقناة السويس، اسيوط، و الفيوم ، جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية، إضافة لمشاركة أعضاء هيئة التدريس بكليات الصيدلة، والعلوم، وجامعة دمنهور، وتناولت موضوعات الورشة الدولية الجديد والحديث في تشخيص الامراض المناعية باستخدام تقنية التدفق الخلوى.

 

وفي ختام اللقاء قام الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هناء العبيسي عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، بتكريم الدكتور كلود لامبرت مدير وحدة التدفق الخلوى بمستشفى سانت اتيان الجامعي بفرنسا ومنحه درع جامعة الأزهر والتقاط الصور التذكارية الجماعية.