السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أثناء الحصة.. تفاصيل اعتداء معلم على تلميذ في الدقهلية: شوه وجهه وضهره.. والنيابة تقرر حبسه 

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 08:11 م
التلميذ المطرية المعتدى
التلميذ المطرية المعتدى عليه

لحظات من الرعب عاشها التلميذ طه محمود الخضيري، المقيد بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة علي ابن أبي طالب بالمطرية في محافظة الدقهلية، إذ فوجئ بقيام معلم اللغة العربية بالاعتداء عليه ضربا، دون فعل أي شيء، ظنا منه أنه أحدث شغبا داخل "الحصة المدرسية"، ليتم نقل التلميذ، مصابا بإصابات بالغة إلى المستشفى، ليحرر والده محضرا وتلقي الشرطة القبض على المعلم.

 

"ابني معملش حاجة، زمايله كانوا بيلعبوا وعملوا شغب أثناء تواجد معلم اللغة العربية في الخارج، ولما دخل ملقاش غير ابني فضربه"، كلمات قالها والد الطفل، خلال تحريره محضرا ضد المعلم.                                                                    

واعتدى معلم بإحدى مدارس مركز المطرية في محافظة الدقهلية، بالضرب على تلميذ  داخل المدرسة، ما أدى لإصابته في وجهه بإصابات عديدة، حيث طبع المدرس كفه على وجه الطالب، في مشهد أثار غضب الكثير من أولياء الأمور.

ولي أمر تلميذ المطرية يحرر محضرا ضد المعلم

 

وبحسب محضر حرره ولي أمر التلميذ طه محمود الخضيري، والذي حمل رقم  11159لسنة2022، فإن المدرس اعتدى على الطالب بسبب قيام زملائه بأعمال شغب في الحصة أثناء اليوم الدراسي، وحينما حضر لم يجد سواه فاعتدى عليه بالضرب المبرح.

 

وقال ولي الأمر في المحضر: "ابني مكنش بيعمل شغب، زمايله اللي كانوا بيلعبوا مع بعض، والمدرس دخل الفصل لقاه قدامه فضربه بشكل وحشي، ما أدى لإصابته بإصابات بالغة للطفل، وتم نقله للمستشفى".

 

وأضاف ولي أمر الطالب في محضره: " ابني ملوش ذنب والمدرس طبع كفه على وشه بدون ما يعمله حاجة، وسابه مصاب ومشي، وأنا بطالب بحقه".

 

مدير أمن الدقهلية يتلقى بلاغا من والد تلميذ المطرية

 

 كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المطرية، من والد التلميذ طه محمود الخضيري، يتهم فيه مدرس اللغة العربية بالمدرسة بالتعدي بالضرب المبرح على نجله، وإصابته بإصابات بالغة.

 

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وتبين تعدي المدرس بالضرب على التلميذ، وإحداث إصابات في وجهه وظهره، بسبب الشغب أثناء الحصة.

 

وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المدرس المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بسبب شغب الطفل داخل الفصل، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 11159 لسنة 2022، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المعلم 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت سماع شهادة الشهود وأقوال الطفل، وإخطار مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي نفس السياق، صرح ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه كلف لجنة من المتابعة للتحقيق في واقعة تعدي مُدرس على  تلميذ بالضرب المُبرح بسبب الشغب، بمدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية بمركز المطرية.

 

وكيل تعليم الدقهلية يأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن اللجنة ستنتقل للمدرسة لسماع أقوال شهود العيان وإدارة المدرسة عن الواقعة، على أن تحيل مذكرة بكافة التفاصيل للشؤون القانونية بالمديرية، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المُدرس.

 

 

وأكد ناصر، أن هناك تعليمات مشددة لجميع العاملين بالمدارس بمنع الضرب والتعدي على الطلاب لأي سبب، واتباع الإجراءات القانونية المقررة، ووقع المُعلمين على إقرارات بذلك.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه لن يتهاون في حق التلميذ المعتدى عليه، وسيتم توقيع أقصى عقوبة على المدرس