الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

زاهي حواس لـ كيفين هارت: الأفارقة ليس لهم صلة بالأهرامات

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 02:00 ص
زاهي حواس
زاهي حواس

علق الدكتور زاهي حواس، وزير الأثار الأسبق، على التصريحات المتداولة للممثل كيفين هارت التي يزعم فيها أن السود كانوا ملوكًا لمصر.

 

زاهي حواس بعد تصريحات كيفين هارت"مستعد أقابله وأعرفه إن الأفارقة ليس لهم صلة"

 

 

وقال زاهي حواس في مداخلة لبرنامج "يحدث في مصر": أن الأفارقة و الكوش حكموا مصر في العصر المتأخر، في وقت الأسرة الـ 25، أي بعد بناء الأهرامات بـ 20 عام. الأفارقة ليس لهم صلة ببناء الأهرامات اطلاقًا من الناحية العلمية".


وأضاف زاهي حواس: "أنا مستعد أقابله وأشرحله بالمنطق وأعرفه إن الأفارقة والكوش ليس لهم صلة بالأهرامات".
 

وسبق وأعلن نجم الكوميديا كيفين هارت عن تقديمه عرض ستاند أب كوميدي في مصر لأول مرة في فبراير المقبل، ضمن جولة Reality Check.

 

وتصدر هاشتاج “إلغاء حفل كيفن هارت” التريند في مصر بعد أن أطلق النشطاء ورواد تويتر حملات ضد مجيء الممثل إلى مصر بسبب انتماءه إلى حركة "الأفروسينتريك" "المركزية السوداء"، والتي تنسب الحضارة المصرية الفرعونية إلى الأفارقة السود وتزعم أن مصر الحديثة محتلة من عرب وأوروبيين.

 

وتعد جولة الستاند أب، Reality Check، هي الثالثة من نوعها من تقديم كيفين هارت، ففي عام 2015 أحيى عروض What Now و من بعدها جاء بـ Irresponsible عام 2017، وسافر بهما إلى مختلف دول أوروبا وأمريكا الشمالية


 ويقام عرض كيفين هارت في ستاد القاهرة يوم الثلاثاء 21 فبراير، وهو من تنظيم شركة R Productions، ومن المقرر الكشف عن أسعار التذاكر يوم الاثنين 12 ديسمبر.