السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب كرواتيا: أهنئ الأرجنتين على الفوز والوصول للنهائي

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 01:11 ص
داليتش
داليتش

أكد زلاتكو داليتش، المدير الفني لـ منتخب كرواتيا، أنه فخور بما قدمه لاعبي فريقه في نصف نهائي كأس العالم 2022 ضد الأرجنتين، وشدد على ضرورة القتال في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

وصرح داليتش لقناة HRT الكرواتية: "أهنئ الأرجنتين على الفوز والوصول للنهائي، علينا أن نرفع رؤوسنا وأن نقاتل على المركز الثالث".

 

وأكمل: "لعبنا بشكل جيد لمدة نصف ساعة، استحوذنا على الكرة، لكن من مرتدة استقبلنا هدفا بعد ركلة ركنية، أحيانا يكون الحظ في صالحك وأحيانا لا، لا نشكو وعلينا أن نمضي قدما".

 

وعن ركلة الجزاء قال: "اعتقد أن لاعبي فريقي اعترضوا لعدم احتساب ركلة ركنية، لأننا استقبلنا هدفا منها، لكننا لن نشكو، لا يوجد لدي ما ألوم عليه لاعبي فريقي، علينا أن نرفع رؤوسنا وننتظر ما سنواجه في المباراة المقبلة".

 

ووأصل: "حظينا ببعض الفرص، ومررنا الكرة في المساحات لكن هجومنا لم يكن مركزا، نفتقد لمهاجم قوي وكلاسيكي، من أجل أن يكسر التكتلات، لكننا لم نمتلكه".


وأردف: "مشاركة فلاسيتش وأورسيتش في الشوط الأول من أجل مزيد من العمق في الجهة اليسرى ولنصنع فرصا رأسية، لكننا استقبلنا من نفس الجهة الهدف الثالث، وكان من الصعب العودة، هزيمة مستحقة".

 

وأختتم: "بروزوفيتش خرج بسبب مشكلة عضلية، لم أستطع منعه بل حافظت عليه من أجل المباراة المقبلة".

 

وخسرت كرواتيا ضد الأرجنتين بنتيجة 3-0 في نصف نهائي المونديال.

 

وينتظر منتخب الأرجنتين الفائز من لقاء الغد بين المغرب وفرنسا لمعرفة هوية منافسه في النهائي يوم الأحد المقبل.