الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الحديدي: صعود الأرجنتين للنهائي متوقع.. وميسي فعل كل شئ أمام كرواتيا

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 12:03 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن هناك حالة احتفال كبير في دولة قطر، بما حققه منتخب المغرب في الوصول لنصف نهائي كأس العالم، مؤكدا أن هناك منافسات عربية دائمًا لكن هناك منتخب كبير يمثل مجتمعنا العربي يستحق الدعم في المواجهة القادمة أمام فرنسا.

 

وقال الحديدي، في تصريحات تليفزيونية، علينا استغلال الحدث الحالي في الرد على حملات الغرب الإعلامية، وأن يكون هناك مبادرات شعبية بعيدا عن الأمور السياسية، هناك توجه جماهيري كبير في دعم منتخب المغرب، وأدعو الجميع أن يكون هناك توجه مختلف لإيصال الثقافة العربية إلى الغرب".

 

وأضاف: "هناك هجمة إعلامية منظمة لها أهدافها، علينا أن نبني على الحالة التي نعيشها الآن بتواجد منتخب عربي في نصف نهائي المونديال".

 

وواصل: "ليونيل ميسي فعل كل شئ اليوم أمام كرواتيا، منتخب الارجنتين بدون (ليو) فريق متوسط جدا، ووجوده في الملعب له تأثير كبير للغاية، المنتخب الكرواتي ظهر متأثرًا من الناحية البدنية".

 

وأكمل: "ليونيل ميسي عاني من العضلة الخلفية وتوقعنا خروجه من المباراة، أعتقد صعود الأرجنتين متوقع، لكن المواجهة النهائية بلا حسابات سواء صعود فرنسا أو المغرب".

 

وزاد: "كل الجنسيات العربية تبحث عن تذاكر لحضور لقاء المغرب أمام فرنسا، هناك 3 لاعبين يعانون من إصابات في منتخب المغرب، والأقرب غياب نايف أكرم، ويشارك بدلا من جواد اليامق، ولكن رومان سايس قريب من المشاركة".

 

وأتم: "هناك أيضا بعض الغيابات في منتخب فرنسا سواء رابيو أو اوباميكانو، وأتمنى أن يكون غيابهم في صالح المنتخب المغربي، وأسود الأطلس قادرون على بلوغ النهائي، فهم سبق وتغلبوا على فرق كبيرة، لكن المنتخب الفرنسي الأكثر تكاملًا مع البرازيل التي خرجت من البطولة أمام كرواتيا، أتمنى أن يكتمل الحلم ولست مستوعبًا ما يحدث، وأي عربي عاش الأجواء في قطر لن ينسى تلك اللحظات".