السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط كميات مخلل فاسدة داخل مخزن غير مرخص بالدقهلية

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 01:38 م
..
..

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ضبط مخزن يقوم بتصنيع المخللات بدون ترخيص بمدينة المطرية، وتم تحرير محاضر عدم استيفاء الاشتراطات الصحية، ومخالفات بيئية، وضبط كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

 

ضبط كميات مخلل فاسدة داخل مخزن غير مرخص بالدقهلية 

 

وأمر "مختار" بسرعة الغلق الإداري للمخزن، وإحالة القضية للنيابة العامة، وذلك بناءا على التقرير الذي عرضه محمد حمص، رئيس مركز ومدينة المطرية، وأوضح أنه تم تشكيل فريق عمل للتفتيش والمتابعة، للمرور على المنشآت الغذائية والمخازن بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالدقهلية، وتم ضبط المخزن.

وأضاف أنه وجدت مخالفات لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، إضافة للمخالفات البيئية، وأيضا عدم إعلان أسعار، وإدارته بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تبين وجود كميات من المخلل الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل  براميل بلاستيكية كبيرة، وتحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات الموجودة، والتي أمر المحافظ بإحالتها للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وكلف محافظ الدقهلية رئيس المركز بمتابعه تصرفات النيابة في الواقعة، وإعدام المضبوطات وفقًا لقرار النيابة العامة في هذا الشأن.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار مثل هذه الحملات التفتيشية، للمرور على جميع المحلات والمنشآت التجارية بنطاق المحافظة، لمتابعة الأحكام الرقابية والتمونية لضمان توافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حفاظا على الصحة العامة وحياة وسلامة المواطنين بنطاق المحافظة.