الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. محطات هامة في حياة الفنانة لوسي

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 05:30 م
مصر تايمز

تحتفل الفنانة لوسى بعيد ميلادها الـ61، حيث ولدت يوم 11 ديسمبر عام 1960، فقد اتجهت في بداية حياتها الفنية للرقص الشرقي ثم تركته من أجل خوض تجارب التمثيل التي برعت فيها وجذبت العديد من الجمهور بطلتها على الشاشة، وقدمت ما يقترب من 70 عمل سواء سينما أو دراما.

 

 

كانت أول اعمال لوسي الدرامية مسلسل “ليالي الحلمية” الجزء الأول عام 1987 بعدما قدمها الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة لتشارك به ورغم رفض المخرج إسماعيل عبد الحافظ مشاركتها في المسلسل.

 

كما لعبت لوسي بطولة فوازير رمضان بعنوان "أبيض وأسود"، وبعدها قدمت فوازير "إيما وسيما"، ومن أبرز مشاركاتها الفنية: مسلسل "أرابيسك، زيزينيا، كناريا وشركاه، غدر وكبرياء، سلطان الغرام، مذاكرت سيئة السمعة، الباطنية، ولي العهد، الكيف، البيت الكبير، الكبير أوى الجزء الأول والثانى والثالث".

 

لوسي 

و تشتهر لوسى بتصريحاتها الجريئة، وقالت في احد الحوارات " أنا مش خايفة إني أموت وأنا لابسة بدلة الرقص لأني مابعملش حاجة في الخفاء، وأضافت: التعري هو سبب شهرة الراقصات الأجانب في مصر".
 

آخر أعمال لوسي

وشاركت الفنانة لوسي في مسلسل انحراف بطولة روجينا والذي عرض في رمضان 2022، وهو من إخراج روؤف عبد العزيز وتأليف  مصطفى شهيب وشارك فيه كلًا من أحمد صفوت ومحمد لطفي وسمحية أيوب وأحمد فؤاد سليم.