السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. يوسف النصيري ينهي الشوط الأول بتقدم المغرب علي البرتغال (فيديو)

السبت 10/ديسمبر/2022 - 05:54 م
مصر تايمز

حسم الشوط الأول تقدم منتخب المغرب علي حساب نظيره البرتغال بهدف دون رد، في المباراة المقامة حاليًا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

وسجل يوسف نصيرى الهدف الأول للمغرب في مرمى البرتغال بالدقيقة 42 من زمن المباراة.

 

تشكيل منتخب المغرب أمام البرتغال في كأس العالم جاء كالتالي: حراسة المرمى : ياسين بونو، خط الدفاع :أشرف حكيمي، غانم سايس، جواد ياميق، يحيى عطية الله، خط الوسط: سفيان أمرابط، سليم أملاح، عزين الدين أوناحي، خط الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

 

وجاء تشكيل منتخب البرتغال ضد المغرب كالتالي: حراسة المرمى: ديوجو كوستا، الدفاع: رفائيل جيريرو، روبن دياز، بيبي، ديوجو دالوت، الوسط: برناردو سيلفا، روبن نيفيز، أوتافيو، الهجوم: جواو فيليكس، جونزالو راموس، برونو فرنانديز.

وسجَّل المغرب اسمه بأحرف من ذهب في النسخة الحالية عندما تخطى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وبات أول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز ورابع منتخب إفريقي بعد الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).


 

إنجاز حققه على حساب منتخبات من العيار الثقيل، بدأه بتعادل سلبي غالٍ أمام كرواتيا الوصيفة، وفوز على بلجيكا الثالثة 2-صفر، ثم كندا 2-1، قبل أن يسجل اسمه كأول منتخب غير أوروبي يطيح الماتادور الإسباني من ثمن النهائي، عندما أزاحه بركلات الترجيح 3-صفر بعد التعادل دون أهداف.


 وسبق لمنتخب المغرب أن واجه البرتغال مرتين، فاز في الأولى بمونديال 1986 بنتيجة 3-1، ثم خسر في الثانية صفر-1 في مونديال روسيا 2018.


 ويعوّل المغرب على صلابته الدفاعية حيث دخل مرماه هدف واحد فقط ومن نيران صديقة عندما سجل المدافع نايف أكرد في المباراة ضد كندا بالخطأ في مرمى الحارس العملاق ياسين بونو، صاحب "الملحمة" ضد إسبانيا بتصديه لركلتين ترجيحيتين.