الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مهرجان ميد فيست مصر يكرم إلهام شاهين في لندن

السبت 10/ديسمبر/2022 - 05:11 م
إلهام شاهين
إلهام شاهين

تسلمت النجمة إلهام شاهين تكريما خاصا من مهرجان "ميدفست مصر" عن مشوارها الفني المؤثر في عرض قضايا المرأة المصرية والعربية كممثلة ومنتجة في السينما والتلفزيون والمسرح و لإيمانها بدور الفن والاعلام في تسليط الضوء علي مشاكل المجتمع العربي و زيادة الوعي بحقوق المرأة وتمكينها.

 

وتم حفل التكريم بالتعاون مع الغرفة العربية التجارية البريطانية والجمعية المصرية البريطانية التجارية في مقر الغرفه في مايفاير، لندن امس الجمعة بعد عرض فيلم الهام شاهين “حظر تجول” من إخراج أمير رمسيس. 


وأعقب عرض الفيلم ندوة شاركت فيها النجمة إلهام شاهين والاعلامية هالة سرحان، أدار الندوه الدكتور خالد علي المؤسس المشارك في ميد فيست مصر و عبد السلام الإدريسي نائب رئيس الغرفة العربية البريطانية.

 

وحضر العرض السفير المصري  في لندن شريف كامل و العديد من الشخصيات الإعلامية و الاقتصادية البارزة.

 

ميد فيست مصر هو مهرجان مصري تم تأسيسه عام 2017 بواسطة الفنان مينا النجار والدكتور خالد علي و هو مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة، ويعتبر هو الأول من نوعه في العالم العربي. 


الهدف من ميدفست مصر هو  تقديم فعاليات سينمائية مرتبطة بالطب والصحة من خلال عرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة من سينما العالم ويعقبها مناقشات مع صناع تلك الافلام، كما ينظم ميدفيست مصر حلقات نقاش وندوات متعلقة بالصحة والسينما، وبعد التكريم تم الاعلان عن مهرجان السينما العربيه في لندن في 2023.