الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قتله وحرق جثته.. إحالة أوراق سائق أنهى حياة عامل بسوهاج للمفتي

السبت 10/ديسمبر/2022 - 01:54 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، بإحالة أوراق سائق إلى فضيلة المفتي لبيان الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 8 يناير المقبل للنطق بالحكم، لاتهامه بقتل عامل وإشعال النيران في جثته.

وتعود أحداث القضية لعام 2021 عندما تلقي مركز شرطة الكوثر بلاغ من أسرة "ف.ص" 46 عامًا- عامل ويقيم دائرة المركز، يفيد تغيبه عن المنزل، بعد استقلاله السيارة مع الجاني، والعثور على جثته بها طلق ناري ومتفحمة إثر إشعال المتهم النار بها.

وبإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "ح.م" 31 عامًا، سائق، وإلقاء القبض عليه ومواجهته، اعترف بقتله المجني عليها حيث تربطهما علاقة عمل يوم الحادث طلب منه نقود لعلاج نجله ولكنه رفض فقرر سرقته، وعند مقاومته أطلق عليه الرصاص من فرد روسي محلي الصنع، ثم أشعل النيران في جثته قاصدًا اخفاء معالم الجريمة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم العثور على الأداة المستخدمة في الجريمة بارشاده، وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، ومن ثم للمحكمة التي أصدرت قرارها برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية المستشارين أحمد محمد حلاوة، وأحمد أبو القاسم محمد، بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم، وعاطف رمسيس .