الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أيمن بهجت قمر عن مسرحية "سيدتي الجميلة": "من أفضل القرارات اللي أخدتها في حياتي"

السبت 10/ديسمبر/2022 - 12:58 م
أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر

عبر المؤلف أيمن بهجت قمر، عن سعادته بإعادة تقديمه لمسرحية سيدتي الجميلة، بعد الإنتقادات التي تعرضت لها المسرحية لإعادة تقديمها مرة أخرى ضمن موسم الرياض.

 

أيمن بهجت قمر عن مسرحية "سيدتي الجميلة": "من أفضل القرارات اللي أخدتها في حياتي"

 

وكتب أيمن بهجت قمر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” قائلا:" من أفضل القرارات اللي أخدتها في حياتي عرض مسرحية سيدتي الجميلة، الله يرحم أبويا، سعادتي والناس بتضحك وتتفاعل مع حواره هو من أكتر الإنجازات اللي عملتها في حياتي، الحمد لله". 

 

 

دافع السيناريست أيمن بهجت قمر عن فكرة إعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" بمعالجة جديدة وأبطال مختلفين، وذلك بعد تعرض صناع العمل لانتقادات بمجرد الإعلان عن تقديم المسرحية.

 


وقال قمر، في تصريحات تليفزيونية، إن رواية الأديب جورج برنارد شو تكرر تقديمها بمعالجات مختلفة، وفي الخارج أمر طبيعي أن يستمر عرض عمل مسرحي ثلاثين وأربعين سنة، مع إدخال تعديلات على المعالجة والإيقاع والأبطال.

 

وأضاف: "والدي يعتبر من أفضل من أجادوا تقديم معالجة لمسرحية سيدتي الجميلة، وهذه محاولة لتكريمه هو وكل صناع العمل الأصلي".

 

وأشار أيمن بهجت قمر إلى أهمية هذه المعالجة الجديدة قائلا: "جميع النسخ الموجودة من مسرحية سيدتي الجميلة قديمة، والصوت وكلمات الأغاني فيها غير واضح، لدرجة أن بعض أجزاء الأغاني مفقودة من كل النسخ المصورة، وتقديم هذه الأغاني بعد إعادة توزيعها تكريم لصناع المسرحية وتقدير لهم.

 

يعيد النجمان أحمد السقا وريم مصطفى تقديم مسرحية "سيدتى الجميلة" على خشبة المسرح مجدداً بعد بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصرى حتى وقتنا هذا، وهى احدى رائعة برنارد الكاتب المسرحى برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.