الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إبراهيم عيسى: الثقافة والقوى الناعمة للبرازيل تؤثر في عدد كبير من الدول

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 09:34 م
مصر تايمز

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على خروج البرازيل من ربع نهائي كأس العالم بعد هزيمتها أمام كرواتيا بضربات الجزاء 4-2، قائلًا: "الحدث الأهم هو خروج البرازيل من كأس العالم، وهناك حالة من الحزن والأسى وشجن تلمسه من اللحظة الأولى لخروج البرازيل من كأس العالم".

 

وأكد الاعلامي إبراهيم عيسى، في تصريحات تليفزيونية، إن هناك أسى مصري متجدد وشجن معلن لخروج البرازيل ما يدل على عشق المصريين للكرة البرازيلية، موضحًا أن لدى ذكريات مأساوية لخروج البرازيل من قبل، لأن الكرة البرازيلية ذات شعبية كبيرة في مصر.

 

وأختتم "عيسي": ان المصريين حبوا البرازيل من السمع، وعشقوا سانتوس ورفاقه بسبب سيطرتهم على كرة القدم في السبعينات، موضحًا أن الثقافة والقوى الناعمة للبرازيل تؤثر في عدد كبير من الدول، وعلاقة المصريين بالبرازيل أن البرازيل جاءت بثقافتها ورقصة السامبا الشهيرة والمزيكا البرازيلية وكرة القدم.

 

وودع السيليساو بطولة كأس العالم 2022 بقطر، عقب الهزيمة أمام كرواتيا بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ضمن المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "المدينة التعليمية"، فى افتتاح منافسات دور ربع نهائى للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.